كيف تولى «الكحلاوى» رئاسة الاتحاد العام للآثاريين العرب؟

 الدكتور عبد الرحيم ريحان
الدكتور عبد الرحيم ريحان

قال الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير المكتب الإعلامى للاتحاد العام للآثاريين العرب إن اللائحة تنص على أن يختار من بين المؤسسين للاتحاد السبع رئيس الاتحاد وأمين الصندوق والأمين العام بشرط أن يكونوا من بلد المقر وهى جمهورية مصر العربية ويعاون رئيس الاتحاد نائب ويعاون الأمين العام أمين مساعد يتم اختيار كل منهما من بين المؤسسين من خارج دولة المقر .


وأضاف أنه لا يوجد من المؤسسين السبع من دولة المقر سوى الدكتور الراحل على رضوان والدكتور محمد الكحلاوى وبالتالى فإنه طبقًا للائحة فلا يوجد سوى الدكتور محمد الكحلاوى ليشغل المنصب. 


ونوه أنه رغم ذلك واحترامًا للكبير كما تربينا عليها فى الآثاريين العرب أرسل الدكتور محمد الكحلاوى رسالة إلى الدكتور هانى الأنصارى نجل العالم القدير الدكتور عبد الرحمن الأنصارى من المؤسسين من المملكة العربية السعودية ونائب رئيس الاتحاد العام للآثاريين العرب بأحقية الدكتور عبد الرحمن الأنصارى فى تولى رئاسة الاتحاد خلفًا للدكتور على رضوان.

ولفت إلى أنه إذا تعذر الأمر فعلى الدكتور هانى الأنصارى نجل الدكتور عبد الرحمن الأنصارى تفويض نائب رئيس الاتحاد أو أمين الاتحاد بمهام رئيس الاتحاد وهذا ما جاء فى رسالة الدكتور محمد الكحلاوى إلى الدكتور هانى الأنصارى .


ويشير الدكتور ريحان إلى رد الدكتور هانى الأنصارى ولديه نسخة من الرسالتين حيث أفاد الدكتور هانى الأنصارى بأن الظروف الصحية للدكتور عبد الرحمن الأنصارى شفاه الله وعافاه من كل سوء لا تمكنه من ممارسة متطلبات المنصب ومن ثم فقد فوض الدكتور محمد الكحلاوى رئيسًا للاتحاد مؤكدًا أنه أهلًا لذلك ودعى الله أن يعينه على ذلك .

شاهد ايضا :- جائزة سنوية خمسة آلاف جنيه باسم د.على رضوان في علوم المصريات

 

ترشيحاتنا