بعد انتشار عدوي الانفلونزا .. اولياء الامور يناشدون وزير التعليم بعودة تقسيم حضور الطلاب بالمدارس

 رضا حجازي
رضا حجازي

حالة من التوتر والقلق يعيشونها أولياء أمور الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، خاصه بعد انتشار عدوى انفلونزا البرد بين طلاب المدارس من"عطس وسعال وارتفاع درجات الحرارة" خلال الفترة الماضية، لذا

ناشدت فاطمة فتحي، ولي أمر ومؤسس"تعليم بلاحدود"، الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن العودة إلى تقسيم أيام حضور الطلاب للمدارس أو رفع الغياب.

وقالت ولي الأمر في مناشدتها: نتمنى من الدكتور رضا حجازي بالعودة إلى قرار تقسيم أيام حضور الطلاب للمدارس إلى 3 أيام، معلقة:" بما أنه مازال عجز المعلمين قائم واليوم الدراسي يكون عباره عن محاضرتين لكل فصل بينهما فاصل أو استراحه".

وأشارت فتحي، إلى أنه عند تطبيق قرار عودة تقسيم حضور الطلاب بالمدارس ستقلل الكثافة الطلابية التي أصبحت جزءًا أساسي في انتشار العدوى بين الطلاب خاصًه في وسط تلك الأجواء الشتوية، وظهور بعض حالات الإعياء على الطلاب.

وتابعت مؤسس تعليم بلاحدود:" وبعدما شاهدنا بعض أساليب (البلطجة) على بعض الطلاب بالمدارس أصبح الوضع مخيف بالنسبه لأولادنا الذين يشاهدوا تلك الوقائع.. وأننا ككثير من الأمهات أصبحنا في حاله فزع وخوف حتى مع إرسال أولادنا للمدارس بأن تتكرر أحداث العنف مره أخرى، لذا نتمنى من الوزير الاستجابة لمطلبنا بأن يتم تقسيم الحضور أو رفع الغياب".

وأستكملت:" ونطالب بألا يكون فقط عقوبه من قام بترويع الطلاب الفصل لأيام فقط بل تطبق نشره مديرية التربية والتعليم بالقاهره بان يتم نقله من المدرسه أو فصله نهائيا".