أخر الأخبار

أولياء أمور طلبة الثانوية البريطانية  IG دفعة 2021 ..يطالبون بحق أبنائهم فى الالتحاق بالجامعات الحكومية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أولياء أمور طلبة الثانوية البريطانية  IGالمتفوقين المظلومين دفعة  2021، تقدموا بشكوى واستغاثة بالرئيس السيسي، بعد حرمان أبنائهم من دخول الجامعات الحكومية التي يستحقونها عن جدارة، وطالبوا أولياء الأمور بإتاحة الفرصة لأبنائهم بدخول الأقاليم والكريديت تعويضا لهؤلاء الطلاب المتفوقين المظلومين..

 

جاءت شكوى أولوياء أمور طلبة الثانوية البريطانية، بسبب تعرض أبنائهم للظلم، وعدم مساواة أبنائهم بغيرهم مع باقى الدفع، خاصة بعد النزول بالمجموع عام 2022 إلى 98.1%، حيث أن أن أبنائهم كان تنسيقهم العام الماضى 100%، ولم يستطع أحد دخول كلية الطب أو طب الأسنان باحدى الجامعات الحكومية، وأيضا لم يتاح لهم دخول الأقاليم أو الكريديت، ولكن هذا العام تم النزول بالمجموع، وهذا يعتبر ظلم لدفعة العام الماضى.

 

وتعرض طلاب الثانوية البريطانية دفعة 2021 للحرمان من دخول الجامعات الحكومية التى يستحقونها عن جدارة بسبب:


1.    دخول ثلاث دفعات علي نفس النسبة المجحفة 2.5% برغم من زيادة الإقبال على التعليم البريطاني في السنوات السابقة فكان لابد من زيادة النسبة.

 

2.     الحد الأدني لكليات الطب وطب الأسنان هو ١٠٠%، فكيف يصبح الحد الأدنى هو الحد الأقصى في سابقة لم تحدث في تاريخ الثانوية البريطانية من قبل، وهي الدفعة الوحيدة التي ظُلمت لأن كل الدفعات قبل دفعة ٢٠٢١، كان مجموع  الطب وطب الأسنان مستقر على ٩٨.٣% ودفعة ٢٠٢٢ هذا العام ظهر تنسيقهم  ٩٨.١%.

 

3.    غلق ٢٣ جامعة أقاليم ولم يؤخد حتى طالب واحد IG، كما هو منصوص عليه في كتيب التنسيق.

 

4.    كيف يطالبون الطلاب بمجموع ١٠٠%، بالرغم من أنه منصوص في كتيب التنسيق علي مسار مادتين  As وأعلي مجموع لهذا المسار هو ٩٩% وهي تعتبر ال ١٠٠% بالنسبة لهم.

 

وأكد أولوياء الأمور الذين قاموا بجمع توقيعات من بعضهم البعض للتقدم بشكوى للبت فيها بعد الظلم الذى طال أبنائهم، مؤكدين أن ما حدث مخالف لما هو منصوص عليه فى كتيب التنسيق، فكل كلية أو معهد لابد أن يكون بها طالب IG، وهذا لم يحدث، ولم يُتاح لأى طالب دخول كليات الأقاليم.

اقرأ أيضا: صور| الموت والأمراض.. خطران يهددان أهالي منطقة جامع الشريعي 

 

ترشيحاتنا