نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عبر صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي تهنئة لأبناء وزارة الخارجية نصها كالتالي :
"بمناسبة مرور مائتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية، أتقدم بالتهنئة لأبناء وزارة الخارجية نساءً ورجالاً الذين عملوا على مدار الأجيال المتعاقبة بكل إخلاص وكفاءة في أداء رسالتهم السامية في تمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية".
وأضاف الرئيس، في كلمة له بهذه المناسبة التاريخية: "نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة".
واختتم الرئيس السيسي كلمته قائلاً: "تمنياتي لأعضاء وزارة الخارجية بالتوفيق في جميع أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة في علاقاتنا الدولية".



