بشري ساره لطلاب الثانويه العامه

مصادر: تعديل نموذج اجابة الفيزياء في حال التأكد من شكاوي صعوبة الامتحان

صورة موضوعية
صورة موضوعية


 

اكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان الوزارة تحرص علي مراعاة مصلحة الطلاب اولا ، مشيرة الي ان هناك لجنة  متخصصة  مسؤلة عن مراجعة  امتحان  الفيزياء  والوقوف علي حقيقة شكاوي الطلاب من صعوبة الامتحان ، مشيرة الي تعديل  نموذج  الاجابة في حالة  ثبوت  اي خطأ  فورا ..

اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليقا علي شكاوي الطلاب من صعوبة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، انها في انتظار تقرير اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات.

وكانت قد خيمت مشاعر الحزن والغضب علي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة  بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث انهارت الطالبات من البكاء عقب خروجهم من اللجان الامتحانية ، رافضين التحدث عن الامتحان ، ولكنهم اجمعوا في حديثهم علي صعوبة الامتحان في كافة اجزاءه ، مشيرين الي ان الامتحان غير مباشر ، ولم يصلوا في حل المسائل الي نتيجة محددة .
واكدت الطالبات اللتي خرجن منهارات من اللجان الامتحانية عقب ادائهم لامتحان الفيزياء من شدة البكاء ، ان الاسئلة غير مباشرة في كافة اجزاءه ،وان اسئلة الفيزياء الكهربائية جاءت صعبة للغاية، مشيرين الي انهم تدربوا علي الكثير من الاسئلة الامتحانية لامتحانات الاعوام السابقة ، ولكن امتحان هذا العام خلي من كافة انواع الاسئلة التي تدربنا عليها .

واوضحت الطالبات ان القوانيين متواجدة في مجلد المفاهيم ولم تدرج في المنهج ، وغير مألوفة بالنسبة لهم .

واجمعت الطالبات في شكواهم ان امتحان الفيزياء طويل ، يحتاج الي وقت كبير للتفكير للاجابة عليه ، موضحين ان اسئلة الامتحان جاءت علي عكس المألوف لهم في اسئلة امتحانات الاعوام السابقة، وخارج التوقعات .

واستنكر الطلاب، درجة صعوبة الامتحان، مؤكدين أنه في مستوى الدكتور احمد زويل ، وأن واضعي الامتحانات أنفسهم قد يكونوا غير قادرين على حل هذا الامتحان في مثل هذا الوقت، والذي يصل لـ3 ساعات فقط، مطالبين وزير التربية والتعليم باصدار قرار بمراعاتهم في التصحيح .

 

 

ترشيحاتنا