موعد مباراة فرنسا والنمسا في يورو 2024 والقنوات الناقلة 

فرنسا والنمسا
فرنسا والنمسا

يستهل منتخب فرنسا مشواره في بطولة الأمم الأوروبية، بمواجهة النمسا اليوم الإثنين الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مركور شبيل أرينا بمدينة دوسلدورف الألمانية، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في "يورو 2024".

ويعد المنتخب الفرنسي أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمه كيليان مبابي، حيث يسعى إلى وضع خيباته القارية في السنوات الاخيرة جانبا ومحاولة احراز لقبه الثالث عندما يواجه نظيره النمسوي الاثنين في دوسلدروف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

بلغ المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم في النسختين السابقتين عندما توج باللقب في مونديال روسيا 2018 بفوزه على كرواتيا 4-2، واكتفى بالوصافة في مونديال قطر 2022 بعد سقوطه امام نظيره الارجنتيني بركلات الترجيح في مباراة مثيرة بعد تعادلهما 3-3 في نهاية الوقت الاضافي،

كما احرز المنتخب الفرنسي دوري الامم الاوروبية عام 2021، لكن كأس اوروبا بقيت عصية على الديوك منذ ان استلم ديديييه ديشان تدريبه صيف عام 2012، علما بأن لقب "الديوك" الأخير يعود الى عام 2000 عندما كان ديشان قائدا له.

خسر المنتخب الفرنسي نهائي نسخة 2016 التي استضافها على ارضه امام البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو بهدف في الوقت الاضافي، ثم اهدر فوزا في المتناول عندما تقدم على سويسرا 3-1 حتى ربع ساعة من نهاية المباراة في ثمن نهائي النسخة الاخيرة التي اقيمت في أكثر من دولة اوروبية، لينتزع "ناتي" التعادل 3-3 ثم يفوز بركلات الترجيح التي اضاع خلالها مبابي محاولته.

ويشارك منتخبان فرنسا والنمسا، في المجموعة الرابعة من بطولة أمم أوروبا 2024، برفقة كل من هولندا، وبولندا.

ويعد منتخب فرنسا من أقوى المرشحين للفوز باللقب الأوروبي، في المقابل، يحلم منتخب النمسا بتحقيق مفاجأة أمام الديوك والخروج بنتيجة إيجابية، قبل مواجهة بولندا وهولندا في الجولتين المقبلتين.

وتمتلك قنوات بي إن سبورتس القطرية حقوق بث مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وسوف يتم نقل مباراة فرنسا والنمسا على قناة beIN Sports HD 1 Max.

تشكيل منتخب فرنسا المتوقع أمام النمسا في أمم أوروبا 2024

مايك ماينان

كوندي، إبراهيما كوناتي، أوباميكانو، ثيو هيرنانديز

أدريان رابيو، نجولو كانتي

عثمان ديمبلي، أنطوان جريزمان، كيليان مبابي

ماركوس تورام (أوليفيه جيرو)

يسعى مبابي المنتقل الى ريال مدريد الاسباني بالتالي الى التعويض من خلال قيادة منتخب بلاده لاحراز لقبها الثالث والاول منذ عام 2000 ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة المنتخبين الاسباني والالماني.

وقال مبابي في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الالمانية خلال الاسبوع الحالي "أتطلع قدما لبدء المنافسات. بطبيعة الحال، اريد ان اترك بصمة على ارضية الملعب خلال كأس أوروبا. جئنا الى المانيا لكتابة التاريخ".

وتابع "نملك فريقا قويا جدا، نأتي الى المانيا مع طموحات كبيرة لكن ايضا مع كثير من التواضع".

لم تقنع فرنسا كثيرا خلال مبارياتها الاستعدادية لا سيما سقوطها في فخ التعادل السلبي مع كندا، لكنها دائما ما تكون على الموعد في البطولات الكبرى ولا شك بان ديشان يريد اضافة اللقب الوحيد الغائب عن سجله كمدرب.

ويعتمد المنتخب الفرنسي على لاعبي الخبرة لا سيما في خط الهجوم الذي يقوده بالاضافة إلى مبابي كل من مهاجم اتلتيكو مدريد انطوان جريزمان والمخضرم أوليفييه جيرو افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده مع 57 هدفا في 133 مباراة بالاضافة إلى جناح باريس سان جرمان السريع عثمان ديمبيليه.

وقرر جيرو (38 عاما) اعتزال اللعب دوليا بعد البطولة القارية علما بانه انتقل من ميلان الايطالي الى صفوف لوس انجليس أف سي الأمريكي.

في المقابل، يأمل المنتخب النمسوي المرشح للعب دور الحصان الاسود في البطولة بقيادة مدربه المحنك رالف رانغنيك ، ان يحقق المفاجأة على الرغم من افتقاده لقائده الرمز دافيد ألابا لعدم تعافيه من اصابة في الرباط الصليبي في ديسمبر الماضي في صفوف ريال مدريد.

 

ترشيحاتنا