أخر الأخبار

«العدل» تفتتح 3 مكاتب للشهر العقاري في قنا

.
.

 

أضافت وزارة العدل، 3 مكاتب جديدة للشهر العقاري والتوثيق بمحافظة قنا، وهي «مأموية الشهر العقاري بأبوتشت، و⁠مأمورية الشهر العقاري بدشنا، وفرع توثيق مجمع الألومنيوم بنجع حمادي».

ويأتي افتتاح هذه المكاتب في إطار تنفيذ خطة وزارة العدل، بشأن التوسع في إنشاء مقار الشهر العقاري والتوثيق، وتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.

شارك في فعاليات الافتتاح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والمستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والمستشار يوسف محمد الكومي، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق.

وتعمل هذه المكاتب الجديدة بنظام الشباك الواحد، باعتباره النظام الموفر لوقت وجهد المواطن، وذلك من خلال التعامل مع موظف واحد يكون هو المسئول عن تقديم الخدمة.

وأشاد محافظ قنا، بجهود وزارة العدل لإنشاء وتطوير مقرات جديدة لمكاتب الشهر العقاري، والتوثيق على مستوى الجمهورية، بما يواكب الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي فى سبيل التيسير على المواطنين وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات الحكومية.

 

كانت وزارة العدل، قد أطلقت الأسبوع الماضي خدمة إصدار محررات التوثيق الصادرة من مصلحة الشهر العقاري مطبوعة بطريقة بريل، بحيث  يستطيع ذوي الإعاقة البصرية قراءة المحرر المراد استصداره ومراجعة بياناته بطريقة مباشرة دون وسيط، و تم تفعيل هذه الخدمة لأول مرة داخل فرع توثيق السيدة زينب.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة اتساقا مع رؤية الدولة نحو التحول الرقمي، ودعم ذوى الهمم، ودمجهم في المجتمع لتمكينهم من الحصول على الخدمات بطريقة ميسرة، وفي إطار خطة وزارة العدل نحو تطوير وتحديث منظومة الشهر العقاري والتوثيق، تلبية لاحتياجات وظروف المواطنين وتيسيراً عليهم وتقديم الخدمات بصورة مميزة، من خلال تقنيات عصرية، حيث تم افتتاح 3 فروع توثيق بالسيدة زينب، والخليفة، وقصر النيل، بعد الانتهاء من أعمال تطويرها، وتحديثها، وميكنتها بالكامل.

 

ترشيحاتنا