وزير الشباب: مصر قادرة على استضافة المونديال والأولمبياد.. سنتقدم بطلب التنظيم

وزير الرياضة
وزير الرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إمكانية تنظيم مصر بطولة كأس العالم بعد نجاح التجربة القطرية في 2022، إلى جانب تنظيم المغرب والسعودية نسخ مقبلة في البطولة.
وقال صبحي خلال ندوة صحفية، في بوابة أخبار اليوم، والأخبار المسائي أدارها الكاتب الصحفي أحمد سمير، رئيس قطاع الرياضة ببوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي، أن مصر بها إمكانيات كبيرة وتوسعت في إنشاء البنى التحتية والمنشآت الرياضية التي تمكن من استضافة المونديال.
وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مصر لن تنافس في النسخ القريبة على المونديال ولكن سوف تتقدم على طلب لاستضافة المونديال ودورة الألعاب الأولمبية وهي جاهزة للحدثين الكبيرين.
وأشار إلى أن مصر حظيت بثقة كبيرة في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية وقد نجحت خلال السنوات القليلة في تنظيم العشرات من الفعالية الرياضية بشكل ناجح.
 أن تنظيم مصر للبطولات الدولية أعطى الاتحادات المصرية ثقلًا في الاتحادات الدولية وهو ما أسهم بشكل مباشر وأساسي في تواجد كوادر مصرية في الاتحادات الدولية.

ولبى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، دعوة «بوابة أخبار اليوم»، مساء الخميس، وشارك في ندوة لمناقشة دور الوزارة في تطوير الرياضة في مصر.
وتحدث وزير الشباب والرياضة عن أبرز التحديات التي تواجه الوزارة والرياضة في مصر في الفترة الأخيرة، وكذلك عن توقعاته للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024».
كما تحدث وزير الشباب عن دور الوزارة في دعم اللاعبين البارالمبين خاصة بعد اهتمام سيادة الرئيس بذوي الاحتياجات الخاصة، وأسباب عدم الاهتمام الكافي بذوي الهمم في مراكز الشباب بالمحافظات.
وشهدت الندوة حضور الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والكاتب الصحفي مصطفى عبده رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي.
 

ترشيحاتنا