كابيلو: بيلينجهام يستطيع قيادة إنجلترا لحصد يورو 2024

فابيو كابيلو
فابيو كابيلو

وكالات

يرى المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو أن "النجم السوبر" جود بيلينجهام بمقدوره مساعدة منتخب إنجلترا على الفوز بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

وتواجد كابيلو المدرب السابق لمنتخب إنجلترا في ملعب سانتياجو برنابيو أمس الأحد، وشاهد بيلينجهام وهو يحرز هدف الفوز القاتل لفريقه ريال مدريد (3-2) في شباك ضيفه برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني.

وسجل بيلينجهام (20 عاما) مسيرة متميزة مع ريال مدريد بعد انضمامه من صفوف بوروسيا دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وسجل 21 هدفا للفريق الملكي في مختلف البطولات.

وقال كابيلو على هامش حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في مدريد: "فقط اللاعبون السوبر بإمكانهم اللعب مثله في هذا السن، ليونيل ميسي وبعض اللاعبين الأخرين".

وأضاف "إنه أداء مذهل الذي شاهدته في مباراة مهمة للغاية مثل الكلاسيكو، لأنه كان جيدا للغاية في كل جزء من الملعب".

وأشار "كان يعود للتغطية، الجماهير تفهم الكثير من هذه الأمور.. الجماهير تدرك أن هذا اللاعب يرغب في الفوز، يركض ويقاتل".

وتولى كابيلو تدريب منتخب إنجلترا بين عامي 2008 و2012، وتوقع أن ينجح منتخب الأسود الثلاثة في إنهاء سوء الحظ الذي لازمه على مدار 58 عاما، لم ينجح خلالها في الفوز بأي بطولة كبرى، وأن يحقق النجاح في يورو 2024.

ويرى كابيلو أن جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا لديه أفضل خط هجوم في البطولة، لكنه أثار المخاوف بشأن خط الدفاع وحارس المرمى جوردان بيكفورد.

ولدى سؤاله عن توقعاته بشأن المنتخب الذي سيفوز باللقب القاري، أجاب "يعجبني منتخب إنجلترا".

وتابع "خط الوسط والهجوم هما الأفضل، بيلينجهام وهاري كين وبوكايو ساكا".

وأتم "الظهيران الأيمن والأيسر جيدان، لكن تساورني بعض الشكوك بشأن مركز قلب الدفاع وحارس المرمى، ليسا على نفس مستوى باقي خطوط الفريق".

ترشيحاتنا