جوردي فرنانديز مدربا لبروكلين نتس

جوردي فرنانديز
جوردي فرنانديز

وكالات

أعلن نادي بروكلين نتس تعاقده مع المدرب جوردي فرنانديز الذي يشرف على المنتخب الكندي لكرة السلة، ليصبح أول مدرب إسباني يقود أحد أندية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وكان فرنانديز البالغ 41 عاما قد أمضى العامين الماضيين مع الطاقم الإداري لفريق ساكرامنتو كينجز، حيث شغل منصب المدرب المساعد، كما لعب الدور نفسه مع دنفر ناجتس بين عامي 2016 و2022.

وقاد فرنانديز المنتخب الكندي لاحتلال المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه في بطولة العالم لكرة السلة التي أقيمت في سبتمبر الماضي، حيث فاز في طريقه إلى الميدالية البرونزية على المنتخب الأمريكي 127-118 بعد التمديد.

ويأمل نتس الذي احتل المركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية وفشل في انتزاع بطاقة للأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، أن يقود فرنانديز عملية التغيير التي ستطاله.

وقال جو تساي رئيس نتس في بيان "شخصية جوردي القيادية وتركيزه على الأسس والأساليب والممارسات سوف تغرس هوية نتس التي سترغب جماهيرنا في ترسيخها".

وتابع "نتطلع إلى العمل مع جوردي لبناء ثقافة الفوز الدائمة في بروكلين".

ولم يحدد البيان شروط العقد الذي وقعه المدرب المولود في بادالونا بكاتالونيا ليحل بدلا من جاك فون المقال من منصبه في شباط/فبراير الماضي.

من ناحيته، أشار الاتحاد الكندي لكرة السلة إلى أنه كان على تواصل بشكل وثيق مع نتس وجوردي فرنانديز مدرب المنتخب الوطني منذ يونيو 2023 خلال عملية تعيينه.

وقال روان باريت المدير العام المسؤول عن أداء منتخب الرجال "يمكننا أن نؤكد أن جوردي سيبقى مدربنا هذا الصيف في أولمبياد باريس 2024".

ترشيحاتنا