شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط تستقبل وفد الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 
في إطار التعاون المشترك بين برنامج إدارة مياه دلتا النيل (NDWMP) والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.
إستقبل اللواء أحمد شاهين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط وفد تقييمي من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لمتابعة مجهودات التعاون المشترك بين برنامج إدارة مياه دلتا النيل (NDWMP) والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المتمثلة في شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط وذلك لمتابعة إنجازات ونتائج أعمال تقسيم شبكات مياه الشرب الي مناطق معزولة على أن يتم قياس ومراقبة المياة الداخلة لها لتحديد كمية المياه التى لاتدر عائد (NRW) ومعرفة الإجراءات التى تمت للعمل لتخفيض هذه الكمية. 
 
 وقامت إدارة الفاقد بشركة دمياط بتقسيم محافظة دمياط بالكامل تقسيم مبدئي الى (10) مناطق كبري (DMZ) تم أختيار عدد (5) مناطق لتنفيذ هذه الإستراتيجية بالتعاون مع برنامج إدارة مياه دلتا النيل (NDWMP) وقد تم تجهيز هذه المناطق بغرف قياس تحتوي على أجهزة لقياس كمية المياه المغذية والضغوط لجميع المناطق الكبري كما تم تقسيم كل منطقة كبري الى مناطق اصغر (DMA) حيث يمكن بقياس كمية المياه الداخلة للمناطق الصغري، التحديد الدقيق لوجود فاقد فى هذه المنطقة من عدمة وبلغ عدد المناطق الصغري بهذه المناطق الخمس الى (25) منطقة صغري.
 
حيث تم ربط قراءات هذه الأجهزة بنظام مراقبة بشركة دمياط ليتم نقل هذه البيانات جميعها الى منصة الفاقد الرئيسية بالشركة القابضة والتى تم إعدادها ايضا من خلال برنامج إدارة مياه دلتا النيل (NDWMP) وتعمل عليها جميع الشركات التابعة بعدد (23) شركة.
تضمنت الزيارة شرح تفصيلي لجميع الأنشطة التى تمت لمراقبة وتقليل كل من الفاقد التجاري والفاقد الفيزىاقي بالمناطق الخمس من قبل مدير عام إدارة الفاقد م. مرفت صلاح كما تم المرور على بعض نقاط القياس بالمناطق المختارة، والتأكد من تطبيق أساليب التركيب والتشغيل القياسي وإشتراطات السلامة والصحة المهنية فى جميع نواحى العمل، وجدير بالذكر أن انشطة تقليل الفاقد التى تمت فى جميع المناطق اسهمت فى تقليل نسب الفاقد الى نسب مسموح بها حيث وصل الخفض فى كل من الفاقد التجاري والفاقد الفني فى بعض المناطق الى 42% بمتوسط خفض فى جميع المناطق 35%، هذا وقد استفاد من تنفيذ هذة الأعمال اكثر من 100000 مشترك الذين يمثلون 30% من إجمالى عدد المشتركين بالمحافظة.
 
وعلى الجانب الآخر، فقد تمت مناقشة بين السيد اللواء رئيس مجلس الإدارة والوفد الألماني لبحث سبل التعاون المستقبلية بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وشركة دمياط ، وذلك ضمن خطة طموحة تهدف الى إستكمال تقسيم باقي شبكات مياه الشرب بدمياط لمراقبة وتحديد وتقليل الفاقد من المياه.
 
 وقد اشاد الوفد الألماني بالمجهود المبذول لتقليل الفاقد من المياه فى شبكات التوزيع لتحسين الخدمات المقدمة وتقليل تكاليف الإنتاج.

ترشيحاتنا