كل ما تريد معرفته عن أزمة بطولة دوري 2003

دوري 2003 الأهلي وإنبي
دوري 2003 الأهلي وإنبي

لا صوت يعلو فوق صوت أزمة بطولة دوري الناشئين مواليد 2003 بين نادي إنبي مع الاتحاد المصري لكرة القدم عقب الإعلان بتتويج النادي الأهلي باللقب.

بداية الأزمة:

وكانت شرارة الأزمة انطلقت عقب انتهاء المباراة الختامية بين فريقي إنبي والأهلي والتي شهدت احتفال الفريقين بالفوز باللقب عقب انتهاء اللقاء.

وشهدت مباراة الأهلي وإنبي فوز الفريق البترولي على أرضه بنتيجة 4-3 ليرفع إنبي رصيده إلي 62 نقطة بالتساوي مع الأهلي إلا أن الأخير يتفوق في المواجهات المباشرة بعد فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 بالإضافة للتفوق في عدد الأهداف.

وجاء احتفال النادي الأهلي بشكل طبيعي رغم الهزيمة إلا فريق إنبي قام بالاحتفال استنادا للاحتجاج الرسمي الذى تقدم دم به إلى الاتحاد المصري لكرة القدم للحصول على نقاط مباراة المصري بسبب إشراك الفريق البورسعيدي للاعب مواليد 1997في هذه المبارة إلا أن الجبلاية لم تصدر قرارها حتي الان.

قرار اتحاد الكرة :

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن فوز الأهلي بمسابقة الدوري العام مواليد 2003 عقب الأزمة التي شهدتها المباراة الختامية للبطولة باحتفال فريقي الأهلي وإنبي بالفوز باللقب .

وأكد الاتحاد المصري أنه سينظر في الاحتجاج المقدم من فريقي إنبي بشأن حصولة على نقاط مباراته مع المصري بسبب قيام الأخير بالتزوير .

وأرسل الاتحاد المصري خطابا إلي ناديي إنبي والمصري جاء خلاله : "بانتهاء مباراة انبى والأهلى مواليد 2003 والتي أقيمت يوم الاحد الموافق 21-4-2021 بنتيجة 4-3 لصالح نادي انبي ".

وأضاف :" طبقا للائحة المسابقات يعتبر النادى الاهلى هو الفائز بمسابقة الدورى العام مواليد 2003 ولكن نظرا لتقدم نادي انبي باحتجاج يوم 16-4-2021 وهو احتجاج يتعلق بتزوير في أوراق رسمية مما يتطلب البحث فيها في عدة جهات غير خاضعه لاتحاد الكرة .وبناء عليه ، فاذا اسفرت نتيجة التحقيقات عكس ذلك فسيتم الإعلان عنه في حينه".

نادي إنبي: نحن أبطال الدوري وفوجئت بخطاب الجبلاية 

أكد أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي أن الفريق البترولي الأحق ببطولة دوري الناشئين مواليد 2003 مضيفا أن أزمة دوري 2003 عنوانها مشكلة لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين .

وشدد لدينا مشكلة مع النادي المصري بشأن التزوير وارسلنا خطابا إلي المدير التنفيذي للاتحاد المصري يوم الأربعاء بالمستندات لإرسالة إلي لجنة المسابقات للحصول على نقاط مباراة المصري" .

وأوضح هناك لاعب في النادي المصري من مواليد 97 ثم تم تغيير اسمه وتاريخ ميلاده وأصبح من مواليد 2003 وتم تسجيله في الفريق ولعب المباراة التي خسرها إنبي بهدفين دون رد".
.
وتابع بأنه تواصل مع أحمد دياب رئيس رابطة الأندية بصفته مسؤول عن الكرة المصرية وشرحت له الموقف لانني لا أعرف كيف أتعامل مع اتحاد الكرة وبالتحديد لجنة المسابقات. 

وأوضح أن دياب أبلغه دياب أكد لي أن اتحاد الكرة لم يصل له أي شكوي قبل أن يتم إبلاغه أمس اتحاد الكرة أبلغه أن الشكوي سيتم فحصها".

وشدد الشريعي أن الدليل على أن إنبي هو بطل دوري 2003 أن فريق الأهلي لم يحتفل بلقب البطولة بعد أول 30 ثانية من نهاية المباراة .

وتابع أن إدارة لجنة المسابقات صاحبه المشهد العبثي واستكمالا لهذا المشهد فوجئت عقب اللقاء بنصف ساعة بأن الاتحاد المصري أعلن فوز الأهلي باللقب وانتظار نتيجة تحقيقات شكوي إنبي.

وختم أن اتحاد الكرة يعلم أن إنبي بطل دوري 2003  ذلك لكنه أرسل خطابًا لم يلتزم بالحيادية وكان لا بد من وجود قرار واضح قبل المباراة.

الأهلي: لسنا طرف في الأزمة ونعلم أننا أبطال الدوري 

في المقابل كشف بدر رجب المدير الفني لقطاع الناشئين بالنادي الأهلي عن موقف الأحمر من أزمة بطولة دوري الجمهورية 2003 .

وأكد بدر رجب أن الأهلي ليس طرفا في الأزمة ونعلم أننا أبطال الدوري والأهلي لا يملك أي لاعب مسنن أو مزور.

وأضاف بأي حق وأين العدالة في المواجهات المباشرة ونحن لعبنا المباراتين في ملعب إنبي ومع المواجهات المباشرة الفارق بين الأهلي وانبي 9 أهداف لذلك الأهلي بطل المسابقة.

وأوضح بدر البطولة لا تفرق معنا لكن ما يهمنا هو تعب اللاعبين طوال الموسم مشيراً إلي أن التزوير موجود في مصر وهناك لاعبون سيتم الإعلان عنهم بعد ذلك بأنهم مزورون.

وأضاف نحن نبني بطل راعي بطولة من صغره وشخصية تفيد الفريق الأول وعلى الأندية التي تشارك في البطولة أن تفكر في إفادة المنتخب وليس الحصول على بطولة مزيفة.

 وأوضح نبارك لانبي للفوز بالمباراة ولكن الأهلي الأحق باللقب وندافع عن حقوقنا وبعد مباراة اليوم لاعبو الأهلي كانوا غير سعداء لأنهم خسروا المباراة ولسنا طرفًا في الأزمة وإذا كانت توجد مشكلة لماذا لم يتم إبلاغنا قبل اللقاء.

ترشيحاتنا