أخر الأخبار

د. نيرمين عدلي: طفرة قادمة في أنشطة الهلال الأحمر المصري بالقليوبية

الدكتورة نيرمين عدلي
الدكتورة نيرمين عدلي

أكدت الدكتورة نيرمين عدلي، وكيل كلية طب بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والفائزة في انتخابات مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري بالقليوبية، أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة كبرى لأنشطة جمعية الهلال الأحمر المصري في القليوبية، لافتة إلى أن مجلس الإدارة المنتخب الجديد، يجمع بين الخبرة والطموح، والتنفيذي، والنيابي، وأصحاب الفكر، كاشفة أن هذا التشكيل الجديد ستكون له آثاره الإيجابية خلال المرحلة المقبلة، حيث حدد الجميع الارتقاء بأنشطة الهلال الأحمر، الهدف الأسمى خلال المرحلة القادمة.

جاءت تصريحات د. نيرمين عدلي، عقب إعلان نتيجة الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة الموافق 19 أبريل 2024، بجمعية الهلال الأحمر المصري بالقليوبية، والتي أسفرت عن فوز العنصر النسائي لأول مرة بـ 4 مقاعد مقابل 7 مقاعد للرجال، ومقعد للشباب، وشهدت الانتخابات إقبالا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية، الذين أدلوا بأصواتهم لاختيار مجلس الإدارة الجديد.

وكشفت الدكتورة نيرمين عدلي، عضو مجلس الهلال الأحمر المصري، أنه سيتم العمل على التوسع في إنشاء المراكز المجهزة بالوسائل والآليات التدريبية على الإسعافات الأولية، والتي تعد ضرورة لكل مواطن، وإتاحة التدريب للراغبين، بالإضافة إلى توفير العيادات الثابتة والمتنقلة لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة للمناطق الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أنه ستكون هناك أولوية كبرى لرعاية للفئات الأولى بالرعاية، فضلا عن تعزيز التعاون والبروتوكولات المشتركة مع الهيئات الدولية المختلفة، وتعظيم الشراكات مع المجتمع المحيط لتحقيق أقصى أهداف الجمعية.

أما الزميلة الكاتبة الصحفية نهال جمعة دوام، وهي إحدى السيدات الفائزات بعضوية مجلس الإدارة، فتؤكد على أنه سيتم البدء بعملية تنشيطية لنشر أنشطة واهتمامات الهلال الأحمر بالقليوبية، ليكون المجتمع على علم ودراية بالأنشطة التي يمكنه الاستفادة بها من الهلال الأحمر، مشيرة إلى أنه سيتم البدء في إنشاء مركز إعلامي يختص بالتوعية المجتمعية، والترويج بصورة أكبر للأنشطة المختلفة للهلال الأحمر والتي تغطي كافة المجالات والقطاعات المتنوعة، والعمل على إكساب الشباب المتطوع المهارات المختلفة فيما يخص العمل المجتمعي والخدمي.

وأشارت «دوام»، إلى أن لمجلس الإدارة الجديد اهتمام كبير باستحداث سياسة العمل والإستراتيجية لتخفيف المعاناة الإنسانية في مجالات الإغاثة، والكوارث، فضلا عن إعداد المواد الإعلامية الخاصة بأنشطة الجمعية المجتمعية لتكون بمثابة المكاشفة والمحاسبة أولا بأول.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات جمعية الهلال الأحمر المصري بالقليوبية، برئاسة الدكتور أشرف محمود، قد أعلنت فوز كلا من « الدكتورة نرمين عدلي، والصحفية نهال جمعة دوام، ونجلاء الفرماوي، وفاتن خربوش، والدكتور نصيف حفناوي عضو مجلس الشيوخ، والنائب أبو سريع إمام عضو مجلس الشيوخ، واللواء عبد اللطيف أبو الخير، وعبد الحميد رخا، وخالد الديب، ومحمود جبر، والدكتور محمد صبحي، وسعد صبري حجاب «ممثلا عن الشباب».

وأشار الدكتور أشرف محمود، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، أنه تقدم للترشيح في انتخابات مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية، 29 مرشحا، تنافسوا على 12 مقعدا، بينها مقعد واحد للشباب، كاشفا أنه تم استخداف الصناديق الشفافة لتحقيق المزيد من الشفافية والنزاهة الانتخابية.

 

ترشيحاتنا