حملات رقابية مكثفة لـ«تموين القليوبية» لمواجهة جشع التجار

جانب من أعمال الحملة الرقابية لـ «تموين القليوبية»
جانب من أعمال الحملة الرقابية لـ «تموين القليوبية»

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، حملة تفتيشية رقابية اليوم للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار .. وأسفرت الحملة التي قادها عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، عن ضبط عدد من المخالفات وتحرير المحاضر اللازمة بها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

جاءت الحملة بمشاركة رجال الضبط القضائي بمديرية التموين، وإدارة تموين مركز ومدينة قليوب.

واستهدفت الحملة الرقابة على بعض الأنشطة التجارية بدائرة مركز ومدينة قليوب، وتم ضبط  ٣ مخالفات وتحرر بها حضر جنحة ضد محال جزارة، ومجمدات لم تلتزم بالإعلان عن أسعار منتجاتها، كما تم تحرير محضرين جنح ضد محال لـ بيع مواد غذائية لحيازة عدد من السلع مجهولة المصدر، بدون فواتير، وإدارة منشآت دون استخراج الترخيص اللازمة لها، كما تم تحرير محضر ضد مخبز بلدي لقيامه لإنتاج الخبز البلدي «طري»، ناقص الوزن، وتبين عدم نظافة المعجن، وشلمت الأحراز التي تم ضبطها خلال الحملة «١٠ باكتات سكر، والكيس الواحد بوزن ٩٠٠ جرام، و٦٥٠ كيس ملح طعام، والكيس الواحد يبلغ وزنه نحو ٤٠٠ جرام، و٢١ كرتونة زيت، زنة الزجاجة الواحدة ٨٨٠ مللي، و٤٢ كرتونة مثلجات بكل كرتونة ٦٠ قطعة»

جاءت الحملة الرقابية تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وفى إطار متصل أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، استمرار المديرية فى حملاتها ومواجهاتها لمعدومى الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعى.

وأضاف «أبوزيد»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.

وتابع «أبوزيد»: وتحقيقا لهذه الأمور فكان لزاما علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.

ترشيحاتنا