أخر الأخبار

تخفيض سعر «الخبز السياحى» في البحيرة.. بدءًا من الأحد 

الخبز السياحي
الخبز السياحي

عقدت الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة المحاسب  محمد الشريف ، اجتماعًا هامًا بمقرها بدمنهور، بحضور وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة المحاسب  محمد عبد العال، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلي شعب البقالة والمخابز بالبحيرة، حيث حضر الاجتماع كل من 
المهندس عاطف فراج رئيس شعبة المخابز وعضو مجلس الادارة، ومحمد بصل أمين الصندوق، وأسامة الصعيدى عضو مجلس الإدارة، ومحمد ملوخية عضو مجلس الإدارة، وطه عتمان عضو مجلس الإدارة، والسيد البرعى من شعبة البقالة، وإبراهيم العمدة من شعبة البقالة أيضاً.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة آلية تنفيذ ما تم التوافق عليه بالشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية بشان خفض أسعار الخبز السياحي بدءًا من يوم الأحد القادم بنسبة من٣٠ % إلى ٤٥%. لتصبح الأسعار الجديدة كما يلى:
رغيف وزن ٨٠ جرام : ١٥٠ قرش
رغيف وزن ٤٠ جرام : ٧٥ قرش 
رغيف وزن ٢٥ جرام : ٥٠ قرش 
رغيف خبز أفرنجى وزن ٥٠ جرام  : ١٥٠ قرش 
رغيف خبز افرنجى ٣٥ جرام : ١٠٠ قرش

وقد ناقش الاجتماع آليات تنظيم الأسواق وضبطها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وتم الاتفاق على خطط مشتركة لضبط أسعار السلع الغذائية الأساسية ومتابعة انخفاضها.  كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية للتأكد من التزام التجار بعرض سلع باسعارها الحقيقية ومنع احتكار السلع الإستراتيجية. 

و أكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة على أهمية التعاون بين الغرفة التجارية  ووزارة التموين لضبط الأسواق، مشيرًا إلى أن الغرفة ستضع كل إمكاناتها لضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة كما اكد الشريف علي ثقته في أن الجهود المشتركة بين القطاعين العام والخاص ستساهم في تحقيق الاستقرار في الأسواق وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وتم مناقشة انخفاض أسعار الاعلاف والذى من الطبيعى ان يؤدى إلى انخفاض أسعار اللحوم والدواجن، وتم الاتفاق علي ضرورة تخفيض أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة القادمة. كما تم التاكيد علي ان هناك وفرة واضحة لكافة السلع مما ادى الي استمرار انخفاض أسعار الجملة لكافة السلع الأساسية، وانعكس ذلك على أسعار التجزئة التي بدأت تنخفض تدريجيًا.

ترشيحاتنا