وكالة الأنباء الإيرانية: الهجوم على أصفهان لم يسبب أي تهديدات جوية

صورة من الحدث
صورة من الحدث

قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إرنا "بعد تفعيل الدفاعات الجوية في بعض أجزاء إيران للتعامل مع بعض الأهداف المحتملة، تشير تقارير مراسلينا من جميع أنحاء البلاد الى أنه حتى الآن لم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو انفجارات واسعة النطاق تسببت بأي تهديدات جوية.

ونقلت الوكالة عن قائد عسكري "كبير" في الجيش الإيراني أن صوت الإنفجار الذي سمع في أصفهان كان جسما مشبوها أطلقته الدفاعات الجوية، ولم نتعرض لأي أضرار أو حوادث.

ووفق الوكالة، ففي حوالي الساعة الرابعة من صباح اليوم الجمعة، تم استخدام الدفاع الجوي لقاعدة شكاري الثامنة في أصفهان للإعتراض، وسمع صوت الدفاع من شمال شرق أصفهان.

من جهتها قالت قناة العالم الإيرانية إن الدفاعات الجوية في محافظة أصفهان وسط إيران أسقطت عدة مسيرات صغيرة بمضادات أرضية على ارتفاع منخفض جدا، وقالت إنه سمعت "أصوات 3 انفجارات في مدينة أصفهان بعد أن تصدت المضادات الارضية لأجسام مشبوهة في أجواء أصفهان قرب قاعدة عسكرية شمال غرب المدينة".

ونقلت "العالم" عن مصادر رسمية إيرانية أن التصدي للمسيرات لم يتم بأنظمة دفاع صاروخية بل بـ"مضادات أرضية" على ارتفاع منخفض جدا، وأن ما أحدث أصوات انفجارات، كما أكدت عدم حصول أي هجوم صاروخي من خارج البلاد.

ونفت المصادرما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن عقد اجتماع المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

كما نشرت وكالة مهر للأنباء الإيرانية عبر منصة إكس، مقطع فيديو يظهر لحظة تصدي الدفاعات الجوية الإيرانية لطائرات مسيرة صباح اليوم.