فاسكو دي جاما يعتذر عن تصريحات رامون دياز

فاسكو دي جاما
فاسكو دي جاما

اعتذر فاسكو دي جاما البرازيلي، اليوم الخميس، عن التصريح الذي شكك من خلاله مدربه الأرجنتيني، رامون دياز، في قدرة النساء على تولي مسؤولية تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، لمراجعة قرارات الحكام في الدوري البرازيلي.

وقال فاسكو دي جاما، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي: "يأسف فاسكو دا جاما للتصريح الذي أدلى به المدرب رامون دياز ويؤكد من جديد التزامه بتعزيز التدابير والمبادئ التوجيهية التعليمية اللازمة لتحقيق قراراته وقيمه ومبادئه. نحن مثل مدربنا نتقدم بالاعتذار".

كما اعتذر دياز نفسه، المدرب الذي فاز بأكبر عدد من الألقاب في الدوري الأرجنتيني إلى جانب أنخيل لابرونا، عن تصريح أثار جدلا حادا في البرازيل وأرجعه إلى سوء فهم.

ونشأ الجدل عندما انتقد رامون دياز، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد هزيمة فاسكو دي جاما أمام براجانتينو بالبطولة البرازيلية، قرارات التحكيم التي من المفترض أنها أضرت بفاسكو في أول مباراتين له.

وقال: "فيما يتعلق بالحكام، لا يمكننا أن نقول الكثير. لدينا تقنية الفار. ولكن في المباراة السابقة، في المنزل، فسرت سيدة، امرأة، ركلة الجزاء بطريقة مختلفة. كرة القدم مختلفة. من الصعب أن تبت امرأة في قرارات الفار، لأن كرة القدم ديناميكية للغاية، وتضع الكثير من الضغط عندما يتعين اتخاذ القرارات بهذه السرعة".

وأشار دياز، إلى قرار حكمة الفيديو المساعد دايان مونيز خلال مباراة مثيرة للجدل، فاز فيها فاسكو دي جاما على جريميو.
 

ترشيحاتنا