وسط حالة تأمين شرطي.. «القناطر الخيرية» استقبلت مليون زائر في عيد الفطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت مدينة القناطر الخيرية، لليوم الثالث على التوالى، ما يزيد على مليون زائر خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، الذين اعتادوا على قضاء الاحتفال داخل حدائق المدينة التى تزيد مساحتها على 500 فدان.

من جانبها أعلنت محافظة القليوبية، حالة الطوارئ، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة مظاهر الاحتفال بالعيد، فيما ينتشر رجال الأمن فى الحدائق لضبط الحالة الأمنية ومواجهة حالات التحرش داخل الحدائق، كما تنتشر الدوريات الأمنية والمرورية لضبط الحالة المرورية وتسييرها على أكمل وجه ممكن.

وتختلف مظاهر الاحتفال بين المواطنين، فمنهم من افترش الحدائق لتناول الأطعمة، بينما ينطلق الأطفال لاستقلال الدراجات، والخيول، فيما يستمتع آخرون بالمشاهد الساحرة على ضفاف نهر النيل، فيما توجه آخرون إلى الملاهى للاستمتاع بالألعاب الموجودة بها.

من جانبه كشف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه تم إعلان الطوارئ وإلغاء أجازات العاملين بالمحليات لافتا إلى أنه تم تجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، وربطها بالغرف الفرعية المشكلة داخل مجالس المدن والأحياء، كما تم توفير عدد من سيارات الإسعاف بمنطقة الحدائق للتعامل مع أى حالات طارئة خلال الاحتفالات، لافتا إلى اعتماده خطة مديرية الشئون الصحية خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، والتي تتمثل في رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وأماكن تقديم الخدمة, على أن تتم مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال، والطوارئ، وتوافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل ومتابعة تشغيلها بكفاءة.

وشدد المحافظ، على ربط غرفة الطوارئ والغرفة الوقائية بمديرية الصحة بغرفة طوارئ المحافظة، والتواصل المستمر فيما بينهم وجودة الأداء، ورفع درجة الاستعداد القصوى بنموذج إسعاف القليوبية وتمركز سيارات الإسعاف في التجمعات وفقا لخطة هادفة لنحو (80 ) سيارة إسعاف منها (12) سيارة بمنطقة الحدائق بالقناطر الخيرية.

وفى إطار متصل يؤكد اللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن، لتكثيف الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات الموجودة معهم، مع وقف جميع الأجازات للمديرين العموم ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات وجميع العاملين بأقسام الطوارئ والأقسام الوقائية .

كان اليوم الأول من عيد الفطر المبارك، قد شهد قيام اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بتقديم هدايا الرئيس عبدالفتاح السيسى، للأطفال المتواجدين بمنطقة الحدائق بمدينتى بنها، والقناطر الخيرية، احتفالا بعيد الفطر المبارك، لإدخال البهجة عليهم في يوم العيد ومشاركتهم فرحتهم.


وتفقد محافظ القليوبية حدائق عفلة، والياسمين، والتوفيق، للتأكد من نظافتها وجاهزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين في قضاء يوم العيد بالمتنزهات العامة، والتقى بعدد من الأسر المترددين على الحدائق بالمدينة، وتبادل معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك، متمنيا لهم قضاء يوم سعيد بمدينة القناطر الخيرية، والتي تتسم حدائقها بالأشجار النادرة والمناظر الخلابة والهواء النقي مقدما الشكر لوزارة الري على جهودها لتطوير حدائق القناطر والتي أصبحت علامة مميزة لاستقبال المواطنين من جميع المحافظات لقضاء العطلات والأعياد بها.

 كما تفقد العيادات المتنقلة، وسيارات الإسعاف المتواجدة فى هذه الحدائق لتقديم الخدمات الطبية للمترددين عليها في حالة الطوارئ، موجها بالتمركز طوال أيام عطلة العيد والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة في حالة وجود أي طوارئ .

 

ترشيحاتنا