«التموين»: ضبط 263 مخالفة للمخابز البلدية بالقليوبية في حملات رقابية

عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية
عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية

أعلن عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، استمرار المتابعة والرقابة على الأسواق خلال أجازة عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن المديرية، بالتنسيق مع مباحث التموين، وإدارات التموين بالمختلفة، تنظم الحملات الرقابية المكثفة على مدار اليوم لتحقيق الانضباط الكامل للأسواق، ومحاربة جشع التجار، والعمل على توفير السلع التي يحتاج إليها المواطن باستمرار، بأسعار مناسبة.
وأوضح «أبوزيد»، أن جزء كبير من جهود الحملات الرقابية موجه إلى المخابز البلدية، للتأكد من التزامها بالتعليمات ومواصفات إنتاج الخبز البلدي، لافتا إلى أن الحملات التي قامت صباح اليوم رصدت عددا من المخالفات بالمخابز البلدية وتم تحرير محاضر بها، وإحالتها إلى النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات والمخالفين.


وأوضح وكيل وزارة التموين بالقليوبية، نجاح جهود المتابعة للمخابز البلدية خلال أجازة عيد الفطر فى تحرير نحو 263 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين «نقص فى الوزن، وإنتاج الخبز غير المطابق للمواصفات، وغلق للمخابز في أوقات العمل المصرح بها، وعدم نظافة المعجن، وأدوات الإنتاج، وعدم وجود ماكينات صرف للخبز، والتصرف في حصة الدقيق».


كان عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، قد ترأس غرفة العمليات التي تم تشكيلها لمتابعة أعمال كافة المنشآت التموينية، والأسواق والمحال التجارية، ومحطات الوقود للاطمئنان على انتظام العمل خلال أيام عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصليحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، فيما تم تشكيل غرف عمليات بالإدارات الفرعية التابعة للمديرية وتنظيم حملات مكثفة لمتابعة استقرار الحالة التموينية والمرور الدوري والميداني على الأسواق والمحال التجارية ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز وكافة المخابز والمنافذ التموينية للتأكد من سير العمل بانتظام وكفاءة بما يضمن ضبط الأسواق والأسعار وحماية المستهلكين وضمان حصولهم على السلع التموينية ورغيف الخبز، والمواد البترولية واسطوانات البوتاجاز بالجودة والأسعار والمواصفات المقررة.

 


وأضاف «أبوزيد»، أن نتائج الحملات التي تم تنظيمها صباح اليوم جاءت كالآتي:
نجحت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية التموينية، في تحرير 25 مخالفة لمخابز بلدية بدائرة طوخ، لقيامها بإنتاج خبز يقل عن الوزن المصرح به، وغير مطابق للمواصفات، وعدم الالتزام بنظافة المعجن، بالإضافة إلى القيام بغلق المخبز دون إذن والتصرف في حصة الدقيق، كما تم تحرير 3 محاضر للمستودعات لعدم التزامها بالإعلان عن الأسعار، والغلق بدون إذن.


وفي إدارة تموين شبين القناطر، تم تحرير ٤٦ مخالفة لمخابز بلدية، قامت بإنتاج الخبز بوزن يقل عن المصرح به، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وغلق بدون إذن، وتوقف كلي، وعدم إعطاء بونات الصرف للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات.


وتمكنت إدارة تموين بنها، من تحرير ١٩ مخالفة لمخابز بلدية قامت بإنتاج الخبز بأوزان تقل عن الوزن المصرح به، وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم نظافة المعجن، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين وعدم وجود سجل زيارات.


وحررت إدارة تموين حي شرق شبرا الخيمة، نحو ٢٤ مخالفة لمخابز بلدية أنتجت الخبز بأوزان تقل عن المصرح به، وغير مطابق للمواصفات، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم نظافة المعجن، وغلق بدون إذن.
وتمكنت إدارة تموين قها، من تحرير ١٤ مخالفة لمخابز بلدية أنتجت الخبز بأوزان تقل عن المصرح بها، وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين.
كما تمكنت إدارة تموين الخانكة، من تحرير ١٤ مخالفة لمخابز بلدية أنتجت الخبز بأوزان تقل عن المصرح بها، وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة المعجن وعدم وجود قائمة تشغيل وغلق بدون إذن، والتوقف الكلي والتصرف في ٣٤ جوال دقيق.


وحررت إدارة تموين قليوب، نحو ١٨ مخالفة لمخابز بلدية قامت بإنتاج الخبز بأوزان تقل عن المعمول بها، وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين وعدم وجود سجل زيارات.


وتمكنت إدارة تموين طوخ، من تحرير ٤٠ مخالفة لمخابز بلدية، قامت بإنتاج خبز يقل وزنه عن المصرح به، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات وغلق بدون إذن.


وحررت إدارة تموين حي غرب شبرا الخيمة، نحو ١٣ مخالفة لمخابز بلدية لقيامها بإنتاج الخبز بوزن يقل عن المعمول به، وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة المعجن، ⁠كما تم تحرير ٦ محاضر جنح للبيع بأسعار تزيد عن الأسعار المصرح بها.

وفى إطار متصل أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، استمرار المديرية فى حملاتها ومواجهتها لمعدومي الضمير المتاجرين بحقوق المواطن، مشددا على تطبيق القانون لتحقيق الجانب الردعي.


وأضاف «أبوزيد»، أن تعليمات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، تتمثل فى ضبط الأسواق، ومواجهة المتاجرين بحق المواطنين، وحماية المستهلك بصورة كبيرة من جرائم الغش التجارى، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على الأسواق والمنشآت الصناعية والتجارية.


وتابع «أبوزيد»: وتحقيقا لهذه الأمور فكان لزاما علينا أن نهتم فى البداية بالمواطن باعتباره اللبنة الأولى والأساسية فى بناء الوطن، وهو ما جعلنا نطلق الحملات الرقابية على جميع الأنشطة، وجميع الإدارات التموينية تتابع وتراقب هى الأخرى، بالإضافة إلى الحملات التى تطلقها الإدارة المركزية للرقابة، والإدارة المركزية للتجارة.


 وأشار إلى أن الحملات الرقابية للأسواق تستهدف إحباط محاولات بعض معدومى الضمير لترويج المنتجات الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمى فى الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

 

ترشيحاتنا