رياح وشبورة| «الأرصاد الجوية» تكشف حالة الطقس غدا وحتى الثلاثاء المُقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة 12 أبريل 2024 ثالث أيام عيد الفطر حيث تشهد البلاد ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بينما بكون الطقس مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن ظهرت الشبورة المائية صباحا وتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

حالة البحر المتوسط

 

وعن حالة البحر المتوسط، فمتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الأمواج فيه من متر إلى متر ونصف، وأن تكون الرياح السطحية شمالية غربية.

 

حالة البحر الأحمر

 

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فمتوقع أن تكون معتدلة، وترتفع الأمواج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

كما كشفت الهيئة عن حالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء 16 أبريل 2024 حيث تشهد البلاد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى دافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع ظهور الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تكون كثيفة أحياناً من الساعه  4 الى 8 صباحا تقريبا.

 

حالة الطقس الجمعة 12 أبريل 2024

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية الكثيفة من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

كما يتوقع خبراء الهيئة نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس السبت 13 أبريل 2024

 

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية الكثيفة من 4 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس يومى الأحد 14 أبريل والاثنين 15 أبريل 2024

 

تشهد بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد شبورة مائية من 4 الى 8 صباحا تقريبا.

 

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس الثلاثاء 16 أبريل 2024

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ظهور الشبورة المائية من 4 إلى 8 صباحا تقريبا.

 

على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

ترشيحاتنا