مفاجأة .. تقديم الحشاشين في السينما بعد نجاحه في الدراما

كريم عبدالعزيز
كريم عبدالعزيز

حقق مسلسل "الحشاشين" نجاحا كبيرا وقت عرضه في رمضان 2024، وتم عرضه في عدد كبير من الدول حول العالم، وتم دبلجته وترجمته لأكثر من لغة، وهو حقق له انتشار كبير بسبب قصته الجدلية، وشهرته واسعة الانتشار في التاريخ.

وقرر صناع العمل تقديمه كفيلم سينمائي بإنتاج ضخم أيضا ورصدت له ميزانية ضخمة جدا تقوف ما تم إنفاقه على المسلسل لكي يتخطى حدود الوطن العربي، ومن أهم ما سيركز عليه الفيلم هو صداقة حسن الصباح وعمر الخيام ونظام الملك، وما دار بينهما بكل ما تناولته الروايات الترايخية.

ومن المقرر أن يشرف بيتر ميمي على كتابة قصة العمل الذي لم يستقر صناعه حتى الآن على أبطاله، وما إذا كان سيضم نفس أبطال المسلسل أم سيتم الاستعنة بنجوم آخرين.

ويعد مسلسل "الحشاشين" العمل الأضخم إنتاجيًا في تاريخ صناعة الدراما المصرية، حيث تم تصويره بين مصر وسوريا ولبنان والمغرب وكازاخستان، وكان من المقرر عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2023 قبل أن يقرر صناعه عرضه في الموسم الجاري.

والعمل ينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، ويتناول سيرة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين الإرهابية، والتي شكلت خطرًا على العالم في القرن الحادي عشر وعاشت في إيران، واشتهرت بتنفيذ العمليات الإرهابية وقتل كل من يعارض دعوتها الشيعية.

"الحشاشين" قام ببطولته عدد كبير من النجوم المصريين والعرب وهم كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، ميمي جمال، نور إيهاب، سارة الشامي، أحمد عبدالوهاب، وأحمد غزي، ويشهد ظهور عدد من ضيوف الشرف منهم محمد رجب وأمينة خليل وحسن مالك وغيرهم، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

ترشيحاتنا