بوكر يتقمص دور البطولة وينعش آمال فينيكس صنز في NBA

فينيكس صنز
فينيكس صنز

وكالات

أنعش فريق فينيكس صنز آماله في التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة للرجال "NBA".

وحقق صنز فوزا ثمينا على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 124-111، في المباراة التي أقيمت بينهما في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء بتوقيت "جرينتش".

وتقمص ديفين بوكر دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله 52 نقطة لمصلحة صنز، ليقود فريقه لتشديد الخناق على بيليكانز في السباق بينهما للصعود للأدوار الإقصائية بالمسابقة في القسم الغربي.

ويتصارع الفريقان للحصول على المركز السادس في ترتيب منافسات القسم الغربي بالبطولة، حيث تصعد الفرق الستة الأوائل في القسمين الغربي والشرقي لدور الثمانية في إن بي أيه، في حين يخوض أصحاب المراكز من السابع حتى العاشر في كلا القسمين تصفيات المناطق.

ويتواجد صنز في المركز السابع حاليا بمنافسات القسم الغربي، متأخرا بانتصار وحيد عن بيليكانز، صاحب المركز السادس.

وأحرز بوكر 8 رميات ثلاثية من إجمالي 16 محاولة في المباراة، كما قام بتسع تمريرات حاسمة لفريقه، بينما سجل زميله يوسف نوركيتش 19 نقطة، وقام بـ19 متابعة تحت السلة.

كما سجل كيفن دورانت 20 نقطة لصنز، الذي ألحق الخسارة الثانية على التوالي لبيليكانز في البطولة.

وأنهى صنز الربع الأول متقدما 46-28، قبل أن يتقدم 74/54 مع نهاية الفترة الثانية، ورغم محاولات بيليكانز العودة في الفترتين الثالثة والرابعة، حافظ الفريق الضيف على تفوقه، ليحسم المواجهة لمصلحته بفارق 13 نقطة.

وأسفرت باقي المباريات الأخرى في تلك المرحلة عن فوز أورلاندو ماجيك على ضيفه بورتلاند ترابل بليزيرز 104-103، وبوسطن سلتيكس على مضيفه شارلوت هورنيتس 118-104.

فيما فاز ممفيس جريزليس على مضيفه ديترويت بيستونز 110-108، وإنديانا بيسرز على ضيفه بروكلين نتس 133-111، وأتلانتا هوكس على مضيفه شيكاغو بولز 113-101.
ناجي
ناجي أبو مغنم
جوارديولا يحذر منافسيه  الأوروبيين: نحن لم نتنه بعد وفريقنا من أفضل 3 في إنجلترا
قال بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، إن فريقه واحد من أفضل ثلاثة فرق إنجليزية على الإطلاق، محذرًا المنافسين الأوروبيين من أنهم لم ينتهوا بعد في هذا الموسم رغم تراجع الأداء.
وقاد جوارديولا النادي للفوز بخمسة ألقاب للدوري وستة كؤوس محلية في السنوات الست الماضية، بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية في الأشهر الـ 12 الماضية.
على الرغم من التعادل يوم الأحد مع منافسه على لقب بريم أرسنال، فإن مانشستر سيتي سيتحين فرصه في الحصول على المزيد من الألقاب – مع ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد ونصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي.
وقال جوارديولا: "هذا الفريق، الذي فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز وألقاب أخرى، سوف نتذكره في الأذهان، مضيفا: "أنا بالتأكيد لن أقول الأفضل، لأن ذلك سيكون غير عادل للعديد من الفرق الرائعة".
وأضاف جوارديولا: "لذا فإن ما فزنا به والطريقة التي لعبنا بها، نستحق أن نكون أحد أفضل ثلاثة أو أفضل خمسة فرق على الإطلاق في إنجلترا و"وهذا شرف وهذا امتياز."
وبينما يتراجع سيتي بثلاث نقاط خلف ليفربول المتصدر ونقطتين خلف أرسنال في سباق اللقب، إلا أنهم المرشحون للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

ترشيحاتنا