ندوة تثقيفية للتوعية بالتنمية المستدامة بجامعة طيبة التكنولوجية

صورة موضوعية
صورة موضوعية



عبدالعزيز حمادي

تحت رعاية أ.د عادل زين الدين محمد رئيس الجامعة؛ نظمت وحدة الاستدامة بجامعة طيبة التكنولوجية، ندوة تثقيفية حول مفهوم التنمية المستدامة لنشر الوعي لدى الطلاب بالبيئة المستدامة، ودورها الفعال في تنمية مهاراتهم، في إطار رؤية مصر 2030 وجهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، وحرصًا من الجامعة على التوسع في مشاركتها الفعالة في تحقيق ونشر ثقافة ومنهجيات وآليات التنمية المُستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، تحت إشراف د. محمد فؤاد، مدير الوحدة.

 حاضر الندوة، كل من د. محمد احمد فؤاد، مدرس تكنولوجيا الصناعات الخشبية ومدير الوحدة، ود. خالد خليفة، مدرس تكنولوجيا الصناعات الخشبية.

تناولت الندوة مفهوم التنمية المستدامة ومدى الترابط بين الابعاد البيئية والاجتماعية والاقتصادية وآليات تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأفكار المتاح تنفيذها داخل الجامعة للمشاركة بشكل فعال لتحقيق رؤية واستراتيجية مصر 2030.

وقال الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، إن الندوات تأتي تماشياً مع رؤية الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، كما أنها تُسهم في نشر الوعي لدى الطلاب بالبيئة المستدامة، ودورها الفعال في تنمية مهاراتهم، وحرص الجامعة على ضرورة مشاركة الطلاب الايجابية في عملية التنمية المُستدامة، وإبراز استراتيجية الجامعة في تحقيق أهدافها.

وأشار إلى أن الندوات تأتي في إطار اهتمام الجامعة بالربط بين الجانب الأكاديمي والعلمي والخدمي؛ من خلال إجراء المزيد من الندوات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بالبيئة، مشيرًا لأهمية العملية التعليمية في زيارة الوعي المعرفي للطلاب بالمشكلات البيئية وإيجاد حلول لها، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة.