السفير الألماني يستعرض الفرص الإستثمارية بميناء دمياط

جانب من الجولة
جانب من الجولة

استقبل اللواء بحرى أ.ح / أحمد حواش رئيس مجلس ادارة هيئة ميناء دمياط السفير / فرانك هارتمان .. سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مصر وقرينته والوفد المرافق له من اعضاء السلك الدبلوماسي الألماني خلال زيارتهم للميناء لبحث اوجه التعاون بين الجانبين .
 
حضر اللقاء العميد مهندس / أحمد عثمان نائب رئيس مجلس الادارة للتخطيط والاستثمار وقيادات الهيئة ومسئولي شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات ممثل تحالف ( يوروجيت ، كونتشيب ، هاباج لويد ) مشغل مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 ، حيث قام رئيس مجلس ادارة الهيئة بالترحيب بالسفير والوفد المرافق وأكد على اعتزازه بالزيارة التي تدل على الحرص المتبادل على تعزيز التعاون بين الجانبين ،
 
أعقب ذلك تقديم عرضاً توضيحياً للميناء ومزاياه التنافسية والتعريف بمحطاته المختلفة والمشروعات الجارية والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة وعلى رأسها محطة الحاويات تحيا مصر 1 والتي تعد شاهداً على تميز العلاقات وأحد الشراكات العملاقة بين مصر وألمانيا ، كما اوضح ان ميناء دمياط مستمر في تقديم الدعم للمستثمرين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار بالميناء طبقاً لتوجيهات السيد الفريق مهندس / كامل الوزير .. وزير النقل ، حيث يمتلك الميناء بنية أساسية قوية وفرص استثمارية في مجالات عديدة اضافة الى موقعه المتميز بما يؤهله للمنافسة بين الموانئ العالمية .
 
ثم توجه الحضور لزيارة ميدانية لمحطة الحاويات تحيا مصر 1 ، حيث استمع السفير من القائمين عليها لشرح توضيحي للمشروع والذى تديره شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف شركات هاباج لويد المانيا ، يوروجيت المانيا ، كونتشيب ايطاليا ، حيث تبلغ أطوال أرصفته حوالي 1970 متر وعمق 18 متر وساحة خلفية من الساحات والمخازن على مساحة تقدر بحوالي 922 ألف متر مربع ، وستساهم في رفع تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3,5 مليون حاوية مكافئة .
 
وقد أعرب السفير عن أمله في استمرار الزيارات المتبادلة لإتاحة فرصة لتطوير أوجه التعاون مما ينعكس ايجاباً على زيادة التبادل التجاري بين الجانبين ، وفى نهاية الزيارة قدم اللواء بحرى أ.ح / أحمد حواش درع تذكاري للسفير تقديراً لزيارته الأولى للميناء .

ترشيحاتنا