بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم ومكاسب الأوقية 10 دولارات

موضوعية
موضوعية

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة 22 مارس، بعد أن استهلت تعاملات الأسبوع الإثنين الماضيعند مستوى الإغلاق السابق 2156 دولار.

 

وتراجع سعر الذهب اليوم الجمعة 22 مارس خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب ، إلى مستوى 2166 دولار، بعد إغلاق سابق عند 2181 دولار.

 

وارتفعت الأوقية على مدار تعاملات الأسبوع الذي أوشك على الانتهاء بنحو 10 دولارات ، بعد أن قفزت لمستويات قياسية تتجاوز ال 2200 دولار، بعد قراراحتياطي الفيدرالي بتثبيت سعر الفائدة.

 

حيث أن لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي قد قررت، الإبقاء على سعر الفائدة بين 5.25 % و 5.5 % لتظل عند أعلى مستوى لها منذ 22 عامًا.

 

كما توقع  جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي أن تبدأ معدلات الفائدة في الانخفاض هذا العام؛ إذ حصل الفيدرالي على إشارات تدل على تباطؤ التضخم.

 

وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي خلال مؤتمرصحفي، إن البنك المركزي الأمريكي يراقب عن كثب البيانات الاقتصادية، و لكنهم لن يبالغوا في رد الفعل تجاه البيانات هذين الشهرين، كما أنهم لن يتجاهلوها أيضًا.

 

ويبلغ التضخم، وفقاً للمقياس المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، في الوقت الحالي2.4%، ليظل أعلى من المستوى المستهدف البالغ 2%.

ترشيحاتنا