للتعرف على دورها في مكافحة الفساد

جولة لـ طلاب حقوق عين شمس في النيابة الإدارية

فد طلابي من حقوق عين شمس يزور هيئة النيابة الإدارية
فد طلابي من حقوق عين شمس يزور هيئة النيابة الإدارية

بدأت جامعة عين شمس، في إجراءات تفعيل البروتوكول التعاوني الذي تم توقيعه مع هيئة النيابة الإدارية، لتعزيز سبل التعاون بين الهيئة والجامعة بوجه عام، وكلية الحقوق على وجه الخصوص.

وقام وفد طلابي من كلية الحقوق بجامعة عين شمس، قد زار المقر الرئيسي لهيئة النيابة الإدارية، يتقدمهم الدكتور عمر رمضان،  مدرس القانون الجنائي ومدير المحكمة التدريبية بالكلية، وذلك في إطار تعريف دارسي القانون بطبيعة الرسالة التي تؤديها هيئة النيابة الإدارية في مكافحة الفساد.

جاءت الزيارة تنفيذا لـ بروتوكول التعاون المبرم بين هيئة النيابة الإدارية، وجامعة عين شمس، برعاية المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد صافي، عميد كلية حقوق عين شمس.

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي أكد على أن الزيارة بدأت بتقديم محاضرة تعريفية لـ الوفد الطلابي، حول نشأة النيابة الإدارية، كهيئة قضائية ضمن منظومة العدالة المصرية، بالإضافة إلى البناء التنظيمي للنيابة الإدارية، ودورها الهام، والبارز في مكافحة الفساد المالي والإداري.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، إلى أنه تم استعراض أبرز القضايا التي قام أعضاء هيئة النيابة الإدارية، بالتحقيق فيها والتي تستعرض بعض أنواع الفساد باختلاف أنواعه، موضحا أنه تم اصطحاب الوفد الطلابي لـ جولة تفقدية بـ مبنى رئاسة الهيئة، والتقى الطلاب خلالها بعدد من المستشارين بالإدارات المركزية والوحدات المتخصصة، وتم الاستماع إلى طبيعة عمل العديد من الإدارات المركزية، والوحدات المتخصصة داخل الهيئة.

وانتهت زيارة الوفد الطلابي لهيئة النيابة الإدارية، بالتقاط صورة تذكارية مع المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية.

ترشيحاتنا