رئيس «قضايا الدولة»: القضاء يعمل بشكل متكامل مع أجهزة الدولة لتحقيق العدالة الناجزة

رئيس قضايا الدولة ومحافظ الشرقية يتبادلان الدروع التذكارية
رئيس قضايا الدولة ومحافظ الشرقية يتبادلان الدروع التذكارية

أكد المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، حرص الأجهزة القضائية على العمل بشكل متكامل ومتناسق مع الأجهزة التنفيذية، والأمنية، وصولا إلى الاستقرار، والعدالة الناجزة بين المواطنين.

جاء ذلك على خلفية استقبال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، للمستشار مسعد عبد المقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، لبحث وتعزيز أوجه التعاون، والتنسيق بين محافظة الشرقية، وهيئة قضايا الدولة، بما يضمن الحفاظ على مقدرات الدولة، وتحقيق الصالح العام لمصر «الوطن، والمواطن».

وثمن «الفخراني»، جهود محافظ الشرقية، في تنفيذ مشروعات التنمية الشاملة بكافة القطاعات المختلفة للارتقاء بالخدمات الموجهة لـ«أهالي الشرقية».

وفي إطار متصل، رحب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بزيارة رئيس هيئة قضايا الدولة، على رأس وفد قضائي رفيع المستوى من الهيئة، لـ «محافظة الشرقية»، مشيدا بأهمية الدور القضائي لمختلف الهيئات والجهات القضائية، في حل المنازعات القضائية، وحماية المال العام، والحفاظ على مقدرات الوطن، والتيسير على المواطنين في إنهاء الإجراءات القضائية في إطار من القانون تحقيقا لـ «العدالة الناجزة»، والصالح العام للمواطنين.

وعلى وجه الخصوص، أثنى محافظ الشرقية، على دور هيئة قضايا الدولة، في حماية المال العام، والمطالبة به من الناحية المدنية، والدفاع عن حقوق الدولة، وحماية الممتلكات العامة، ومحاربة الفساد الإداري أمام القضاء في الداخل، والخارج، لافتا إلى أن الهيئة حائط الصد القانوني المنيع لكافة مظاهر وطرق الاعتداء على الحق، والمال العام، أو مصالح الشعب المصري.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة، إلى أن المباحثات تطرقت إلى مناقشة سبل التعاون المثمر، والبناء بين محافظة الشرقية، وهيئة قضايا الدولة، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الهيئة، ونتائجها على المواطنين، كما تمت مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

جدير بالذكر أن اللقاء حضره من جانب هيئة قضايا الدولة، المستشار عبدالرزاق شعيب، والمستشار سامي محمدي، عضوا المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، والمستشار محمد حسن، الأمين العام لهيئة قضايا الدولة، والمستشار الدكتور محمود عرفات، الأمين العام المساعد للهيئة، والمستشار أحمد سعد، المشرف على مكتب رئيس الهيئة، والمستشار وليد عناني، الأمين العام المساعد للعلاقات العامة، والمستشار محمد جمعة، رئيس فرع الهيئة بالشرقية «قسم أول»، والمستشار  خالد جودة، رئيس فرع الهيئة بالشرقية «قسم ثان»، والمستشار مسعد الرفاعي، رئيس فرع الهئة بالشرقية «قسم ثالث».

كما حضر اللقاء من جانب محافظة الشرقية، الدكتور أحمد عبدالمعطي، نائب محافظ الشرقية، والمستشار زكريا الشافعي، المستشار القانوني لمحافظة الشرقية، والمستشار العسكري للمحافظة.

وأوضح المستشار سامح سيد محمد، ان فعاليات اللقاء انتهت بتبادل الدروع بين المستشار مسعد عبدالمقصود الفخراني، رئيس هيئة قضايا الدولة، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تقديراً لدور كلا منهما في الحفاظ على مقدرات الدولة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لـ«المواطنين».

 

ترشيحاتنا