تنضم للسباق الرمضاني

7 مسلسلات جديدة يبدأ عرضها الأسبوع المقبل

محمد إمام - نيللي كريم
محمد إمام - نيللي كريم

يشهد الموسم الرمضاني هذا العام انتشار ظاهرة مسلسلات الـ 15 حلقة، التي ساعدت في تقديم عدد كبير من الأعمال وذلك بدلا من عرض مسلسلات الـ 30 حلقة التي كثير ما تحمل المط والتطويل بدون هدف درامي، ويبدأ الأسبوع المقبل عرض مسلسلات النصف الثاني من رمضان والتي تتكون من 15 حلقة، وتضم قائمة هذه المسلسلات "جودر"، وهو بطولة ياسر جلال، ويدور في إطار فانتازي تشويقي، ويلعب خلاله ياسر جلال شخصيتين هما الملك شهريار والصياد جودر بن عمر المصري، ويضم العمل كل من نور اللبنانية، ياسمين رئيس، وليد فواز، وفاء عامر، أيتن عامر، أحمد فتحي، تارا عماد، رشوان توفيق، أحمد بدير، جيهان الشماشرجي، منذر مهران، ومن تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.

كما يعرض مسلسل "كوبرا" في النصف الثاني من رمضان، ويدور في إطار تشويقي كوميدي، حول ميكانيكي يملك ورشة تصليح سيارات يقدم دوره محمد إمام، ويتعرض للعديد من الأزمات مع تتابع الأحداث.

مسلسل كوبرا بطولة محمد إمام، أحمد فتحي، محمد ثروت، أوس أوس، مجدي كامل، محمود عبدالمغني، هشام إسماعيل، منة فضالي، علاء مرسي، محمود البزاوي، أحمد عبدالحميد، معتز هشام، وكزبرة، والعمل من تأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق.

ويتواجد في القائمة أيضًا مسلسل "مليحة" بطولة دياب وميرفت أمين، وتدور أحداثه حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى لـ غـ زة ولكن عن طريق مصر، وتواجه في تلك الرحلة العديد من الصعوبات.

مسلسل مليحة، يضم في بطولته كل من دياب، ميرفت أمين، أمير المصري، أشرف زكي، حنان سليمان، سيرين خاس، والعمل من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة.

ومسلسل "فراولة" يعرض في النصف الثاني أيضًا، والذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي، وتظهر نيللي كريم خلاله بشخصية ابنة صاحب عقار ثم تتطور إلى قارئة فنجان وانفلونسر وخبيرة طاقة، وتعيش رحلة صعود من الفقر إلى الثراء بالعمل.

والعمل بطولة نيللي كريم، شيماء سيف، صدقي صخر، أحمد فهيم، علا رشدي، إيمان السيد، حجاج عبدالعظيم، ولبنى ونس، مع عدد من ضيوف الشرف منهم علاء مرسي ورضا عبدالعال وخالد عليش، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد علي.

وكذلك مسلسل "بدون سابق إنذار" بطولة آسر ياسين وعائشة بن أحمد، ويدور في إطار اجتماعي درامي تشويقي، يجسد خلاله آسر ياسين شخصية مهندس تمر حياته بالعديد من الأزمات، فيما تظهر عائشة بن أحمد بدور زوجته وتعمل في شركة عقارات، والمسلسل تأليف ألمي كفارنة ومن إخراج خاني خليفة.

وينافس مسلسل "بقينا اتنين" وهو من بطولة شريف منير ورانيا يوسف، ويناقش العمل العلاقات الزوجية ولكن بعد الانفصال، وما يحدث في حياة الطرفين من أزمات ومشاكل نفسية، ويجسد شريف منير شخصية رجل يملك في شركة دعاية وإعلان، وتظهر رانيا يوسف بدور زوجته وتعمل في نفس مجال شريف، ثم ينفصلان ضمن الأحداث بسبب مشكلات بينهما، فيما تقدم ميمي جمال شخصية والدة رانيا بالعمل، وذلك في إطار اجتماعي كوميدي.

ومسلسل "للأذكياء فقط" الذي يعرض في النصف الثاني من رمضان، والعمل بطولة حمدي الميرغني، كريم عفيفي، رنا رئيس، ريم سامي، وتدور أحداثه حول رحلة البحث عن علاج لمرض نادر، وذلك في إطار كوميدي اجتماعي، والعمل من إخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

ترشيحاتنا