مستشفى النيل للتأمين الصحي تنقذ مريض من الشلل التام

.
.

 

 

تحت شعار «نعم نستطيع»، نجح فريق طبي بقسم الأمراض النفسية، والعصبية بمستشفى النيل للتأمين الصحي، بشبرا الخيمة، في إنقاذ مريض من الشلل التام حيث وصل إلى المستشفى مصابا بجلطة في المخ، وكان فاقدا للحركة في الطرفين السفلي، والعلوي، إلا أن التدخل السريع من قبل الأطقم الطبية بالمستشفى، كتب حياة أفضل للمريض.

جاء الإنجاز الطبي الجديد لـ المستشفى بإشراف الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، ورعاية الدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، تحقيقا لاستراتيجية تطوير الخدمات الطبية في مستشفيات الهيئة، وقطاعات الصحة، بالإضافة إلى جهود الفرق الطبية والتمريض بالمستشفى لتطوير وتحديث الخدمات العلاجية تحت قيادة الدكتور محمد عبدالغني، المدير الجديد لمستشفى النيل. 

كانت الحالة المرضية قد حضرت لقسم الاستقبال، والطوارئ، مصابا بـ جلطة في المخ، حيث كان يعاني من فقدان للحركة في الطرفين العلوي والسفلي، وعلى الفور قام فريق طبي من المستشفي، بالتعامل السريع مع الحالة المرضية، بإجراء الفحوصات الطبية، والأشعة المقطعية على منطقة المخ، وإعطاء الحالة عقار مذيب للجلطات في وقت قياسي، وتمت متابعة الحالة في العناية المركزة، حتى تحسنت الحالة بصورة كلية.

من جانبه توجه الدكتور محمد عبدالغني، مدير عام مستشفى النيل، بالشكر لقسم الأمراض النفسية، والعصبية برئاسة الدكتور وائل عثمان، وتمريض الطوارئ بالمستشفى، وتمريض عناية السكتة الدماغية، على الجهد المبذول لتوفير كافة الإمكانيات لخدمة المرضى المترددين على المستشفى، ومنتفعي خدمات التأمين الصحي.

كان الدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، قد أصدر قرارا بتكليف الدكتور محمد عبدالغني على خليل، نائب مدير مستشفى بنها النموذجي، بتسيير أعمال مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي التابعة لفرع القليوبية للتأمين الصحي، وذلك لمدة 3 أشهر.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد عبدالغني على خليل، كان له دور الكبير في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية داخل مستشفى بنها النموذجي، وأن اختياره للقيام بأعمال مدير مستشفى النيل بشبرا الخيمة، يأتي في إطار رؤية التطوير التي تراها الهيئة العامة للتأمين الصحي، لتمكين الشباب من المناصب القيادية، والسعي نحو تطوير الخدمات الصحية الموجهة للمرضى المترددين على المستشفى ومنتفعي الخدمات التأمينية.

ومنذ اللحظات الأولى لاستلام الدكتور محمد عبدالغني، مهام عمله كمدير لـ مستشفى النيل للتأمين الصحي، وقام بتفقد أقسام المستشفى، واستطلاع آراء المرضى وذويهم المترددين على المستشفى، ومنتفعي الخدمات الصحية، كما قام بمتابعة صيدليات المستشفى للاطمئنان على الأدوية وتحديد نسب توافرها، وعما إذا كانت هناك نواقص في أصناف معينة لسرعة توفيرها.
وأكد الدكتور محمد عبدالغني، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي، على أنه سيتم استحداث إستراتيجية للعمل بالمستشفى، بالإضافة إلى تنظيم البرامج التدريبية لأعضاء الفرق الطبية بالمستشفى في كافة التخصصات.

وشدد خلال على أهمية التعامل بإنسانية مع المرضى المترددين على المستشفى، كما أكد على أهمية الالتزام باللوائح المنظمة للعمل، وتحديد مواعيد الزيارة للمرضى الذين يتلقون الخدمات العلاجية في الأقسام الداخلية. 

ووعد الدكتور محمد عبدالغني، مدير مستشفى النيل للتأمين الصحي، المرضى، والعاملين بالمستشفى بتطوير الأداء بما يتماشى مع طموحات المرضى، وآمال القيادة السياسية لمصر، والتي تولي الخدمات الصحية أولوية كبرى.

ترشيحاتنا