أخر الأخبار

«التوقف الدولي» فرصة ذهبية.. 3 سيناريوهات تصحح أخطاء الأهلي قبل موقعة سيمبا

الأهلي
الأهلي

يبدو أن فترة التوقف الدولي الحالية، ستكون في مقام فرصة ذهبية يسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاستغلالها من أجل تصحيح الأخطاء التي عانى منها مؤخرًا بالتحديد أمام البنك الأهلي، في الدوري المصري.

الأهلي تعرض لهزيمة مفاجئة أمام البنك الأهلي، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في مباراة أقيمت الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الدوري المصري، لتعكر صفو احتفالات الجماهير الحمراء، بالتتويج بكأس مصر على حساب الغريم التقليدي الزمالك، بالفوز بثنائية نظيفة، رغم ضعف المستوى.

وتستمر فترة التوقف الدولي، التي بدأت في الدوري المصري يوم 14 مارس حتى يوم 26 من الشهر ذاته، لتكون فرصة لإعادة السويسري كولر، ترتيب أوراقه وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها، رغم أن الفريق لن يخوض أي مباريات حتى ولو ودية خلال الفترة المذكورة، لذلك يامل كولر في استغلالها جيدًا، لا سيما وأن الفريق ستكون أمامه الكثير من التحديات بعدها، إذ يواجه سيمبا التنزاني، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أول مكاسب الأهلي، خلال فترة التوقف الدولي، هي عودة المصابين على رأسهم وسام أبو علي وياسر إبراهيم، إذ يعانيان من إصابة في العضلة الخلفية، لتكون فرصة لاكتمال شفاؤهما، وتزيد فرصة مشاركتهما أمام سيمبا التنزاني، خاصة وأن الأول أثبت قدرته على قيادة هجوم الفريق، بينما الثاني أثبت بغيابه وجود أزمة في خط الدفاع.

وتعد فترة التوقف الدولي، فترة لتجهيز بعض اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في الفترة الماضية، بخلاف أنها في مقام راحة أيضًا للكثير من اللاعبين الذين لم يحصلوا على راحة طيلة الفترة الماضية بسبب ضغط وتلاحم المباريات، رغم أن أكثرهم انضم إلى معسكر منتخب مصر، لكن مشاركتهم بصفة أساسية أو مستمرة ليس مؤكدًا.

كذلك تصحيح الأخطاء، ضمن السيناريوهات التي يعمل مارسيل كولر عليها خلال فترة التوقف الدولي، بعد أن ظهرت بشكل فج في مباراة البنك الأهلي، إذ استقبل الفريق 4 أهداف جملةً واحدة، وهو أمر غير معتاد على المارد الأحمر أن يكون دفاعه هشًا بهذا الشكل، لذلك سيقف كولر على الأسباب لمعالجتها.

واعترف كولر بخطأه خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه أمام البنك الأهلي، ليكون بالفعل وجد الأسباب التي أدت لخسارته الصعبة برباعية، ويقف على مستوى كل لاعب بالفريق، فضلًا عن أن فترة التوقف الدولي ستكون كافية لالتقاط أنفاسه، قبل بدء تحدٍ جديد أمام سيمبا التنزاني.

من ضمن النقاط الإيجابية للأهلي خلال فترة التوقف الدولي، أن تكون فرصة ليدرس مارسيل كولر، فريق سيمبا التنزاني جيدًا، قبل مواجهته المقرر لها في نهاية شهر مارس الجاري، على ك الرغم أن المباراة المقبلة ستكون الثالثة التي يلتقي فيها الفريقين خلال الموسم الحالي، إلا أن التغييرات التي طرأت على الفريق التنزاني، أبرزها تعيين الجزائري عبد الحق بن شيخة مديرًا فنيًا للفريق خلفًا للبرازيلي روبرتو أوليفيرا، وهو ما يعني تغير طريقة وأسلوب اللعب.

ويدرس كولر، سيمبا التنزاني، للوقوف على نقاط القوة والضعف لديه، على الرغم من أن عبد الحق بن شيخة مدرب سيمبا الجديد، لن يكون جديدًا على الأهلي، إذ تولى تدريب اتحاد العاصمة الجزائري مطلع الموسم الجاري، واستطاع أن يتوج بالسوبر الإفريقي على حساب المارد الأحمر.
 

ترشيحاتنا