أخر الأخبار

المركز الثقافي الكوري يحتفي بالأدب الكوري خلال شهر رمضان

المركز الثقافي
المركز الثقافي

 
تحت شعار "الكلمة تجمعنا"، أطلق المركز الثقافي الكوري فعالية "شهر الأدب الكوري لعام 2024" بهدف التعريف بالأدب الكوري خلال شهر رمضان.
 
وتتضمن الفعالية معرضًا للحكايات الشعبية التقليدية الكورية وروايات الشباب وورشة عمل للكتابة الروائية وندوة مع الكاتبة الكورية هونج بو يونج.
 
وعلى مدار الشهر، سيقدم المركز الثقافي الحكايات الشعبية التقليدية الكورية تحت عنوان "القصص الكورية" باللغة العربية. وإلى جانب ذلك، سيتم تنظيم معرضًا لكتب الحكايات الشعبية التقليدية الكورية بالإضافة إلى عروض لبعض الأعمال الأدبية والحكايات الشعبية المصورة لتشجيع زوار المركز الثقافي على استكشاف المزيد عن الأدب الكوري.
 
ومن المقرر تنظيم ندوة للكاتبة الكورية هونج بو يونج، وهي من الروائيين الشباب الواعدين. وتقوم الكاتبة بعمل دراسات عليا في الأدب الكوري في جامعة دونج كوك، وقامت بتأليف العديد من الأعمال الأدبية بما في ذلك "أب للإيجار"، و"تزوجت شبحًا"، وقد تم تحويل قصة "أب للإيجار" إلى مسلسل كوميدي مصري بعنوان "بابا جه"، بطولة الفنان الكوميدي أكرم حسني. ويعرض المسلسل حاليًا على قناة DMC المصرية ومنصتي شاهد وواتش إت.
 
ويستضيف المركز الندوة في 27 مارس الجاري، حيث ستقوم الروائية الكورية بعرض روايتها "أب للإيجار"، وقراءة بعض المقتطفات للجمهور، تليها جلسة للرد على الأسئلة.
وعلاوة على ذلك، ستشارك في ورشة عمل مع طلاب قسم اللغة الكورية في جامعة عين شمس في مصر، أول قسم للغة الكورية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي تأسس عام 2005.
وينظم المركز منذ عام 2022فعالية K-Book بالتعاون مع وكالة ترويج صناعة النشر الكورية (KPIPA)، وهي منظمة حكومية تابعة لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة، تأسست بهدف تعزيز صناعة النشر الكورية وتشجيع القراءة.
وتستهدف هذه الفعاليات إتاحة الفرصة للجمهور المصري للالتقاء مع الروائيين الكوريين بما في ذلك كيم أون سو وجيونج يو جيونج. كما يخطط المركز للتعاون مع المؤسسات والناشرين المصريين لتوسيع شعبية الأدب الكوري في العالم العربي من خلال تشجيع ترجمة الأدب الكوري إلى اللغة العربية.
 
وقال أوه سونج هو، مدير المركز، إن "الأدب يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز التبادل الثقافي والتفاهم المتبادل بين شعبي البلدين"، مضيفًا أن "شعبية الأدب الكوري تتزايد في ظل الإقبال الكثيف على تعلم اللغة الكورية."، وأعرب مدير المركز عن أمله في أن يتمكن كافة المهتمين بكوريا من استكشاف تاريخ كوريا الغني وثقافتها من خلال الأدب.
 
ويصادف عام 2024 الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي في مصر. واحتفالًا بهذا الحدث المهم، يخطط المركز لتنظيم العديد من الفعاليات التي تغطي جميع عناصر الثقافة الكورية النابضة بالحياة.
 

ترشيحاتنا