أسعار الذهب العالمية تحقق أكبر قفزة في 5 أشهر.. و«البورصة» تغلق التداول اليوم

أرشيفية
أرشيفية

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، وتجاوزت مكاسب الأوقية 88 دولارحتى الآن، قبل ساعات من اغلاق التداول ، لتحقق أسعار الذهب أكبر قفزة أسبوعية في 5 أشهر.

وقفز سعر الذهب بالبورصة العالمية إلى 2170 دولار للأوقية ، بعد أن استهلت التداول هذا الأسبوع عند مستوى 2082 دولار لتبلغ مكاسبها نحو 88 دولار حتي الآن.

 

 حيث أن توقعات خفض أسعار الفائدة، وانهاء  بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سياسة التشديد النقدي ، يدعم أأسعار الذهب بشكل كبير.

 

و لقد أربكت تصريحات جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسواق، والتي من شأنها التأثير على سعر الذهب، والصعود بالأوقية إلى مستوى قياسي جديد.

 

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس خلال كلمته أمام الكونجرس الأمريكي، أنه إذا كان أداء الاقتصاد كما هو متوقع، فسوف يفكر البنك المركزي بعناية في خفض أسعار الفائدة على مدار هذا العام.

و مازالت أسواق الذهب تترقب اليوم صدور بيانات الوظائف الأمريكية للحصول على المزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومصير اسعار الفائدة خلال الفترة القادمة، و من ثم تحديد في أي اتجاه ستذهب أسعار الذهب ، مواصلة الصعود أم الهبوط .

 

ترشيحاتنا