ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 30800 منذ بدء العدوان

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أعلنت مصادر طبية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 30800 شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 72298 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 83، وإصابة 142 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

وما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الفلسطينيين الذين لقوا حتفهم جراء "سوء التغذية والجفاف" في قطاع غزة إلى 20، بحسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة في غزة الأربعاء.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، في بيان، عن وفاة "طفل يبلغ 15 عاما في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف" كما "توفي مسن يبلغ 72 عاما في مستشفى كمال عدوان شمال غزة" للسبب نفسه.

وأوضح القدرة أن "الحصيلة المعلنة لوفيات سوء التغذية والجفاف تعكس ما يصل للمستشفيات فقط"، وقال: "نعتقد أن العشرات يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة دون أن يصلوا للمستشفيات".

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميللر للصحفيين  أمس الأربعاء، إن قرابة 250 شاحنة مساعدات دخلت غزة الثلاثاء عبر معبري رفح وكرم أبو سالم الحدوديين.

وأضاف أن "توزيع المساعدات يشهد بعض التحسن لكن ما يدخل غزة ما زال غير كاف ... يتعين علينا أن نشهد زيادة كبيرة فيما يدخل" إلى غزة من مساعدات.