الجامعة العربية تشارك فى المنتدى العربى للزراعة بالدوحة

أرشيفية
أرشيفية

 شارك وفد من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي – الامين العام المساعد – رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بأعمال المنتدى العربي الثاني للزراعة بعنوان "نحو مستقبل زراعي عربي أفضل" والذي عقد في إطار معرض اكسبو الدوحة 2023 للبستنة والذي تستضيفه دولة قطر خلال الفترة 2/10/2023 - 28/3/2024. بالشراكة بين قطاع الشؤون الاقتصادية – والمنظمات العربية والإقليمية الشريكة وعدد من الجهات المعنية الأخرى وذلك في إطار مشاركة جامعة الدول العربية- قطاع الشؤن الاقتصادية في فعاليات " أكسبو ".

وأكد السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي على أن الزراعة تعتبر ركيزة أساسية في اقتصادنا العربي، وهي تلعب دوراً حيوياً في توفير الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، كما أكد سعادته على أهمية دور التدريب والتثقيف الزراعي وتشجيع الشباب على دخول هذا القطاع الحيوي، وتوفير الدعم والتمويل للمزارعين والمزارعات من أجل دعم وتطوير الإنتاج الزراعي في بلداننا العربية.

يأتي أهمية انعقاد هذا المنتدى إلى الدور المحوري الذي يلعبه القطاع الخاص والشركات العربية والمنظمات العربية المتخصصة المعنية للتحاور والتباحث في العديد من المحاور والقضايا المرتبطة بالتحديات التي تواجه الأمن الغذائي والقطاع الزراعي وقطاع المياه وبحث كيفية الوصول الى سبل التنمية والنهوض بهذه القطاعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة بشكل فعال في تحسين إدارة استخدام المياه في الزراعة.

 شارك في فعاليات المنتدى ممثلي من الدول العربية وعدد كبير من مدراء المنظمات العربية المتخصصة المعنية
وكبار الشخصيات ورواد الاعمال.

ناقش المنتدى ثلاث محاور رئيسية وهما المحور الأول: الأمن الغذائي العربي والتغيرات المناخية، المحور الثاني: الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار، المحور الثالث: الوعي البيئي والاستدامة، وعدد 11 جلسة فنية.

 

ترشيحاتنا