9 معارض «أهلا رمضان» تواجه الغلاء وجشع التجار في القليوبية

اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية خلال افتتاح معارض أهلا رمضان
اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية خلال افتتاح معارض أهلا رمضان

أضافت اليوم محافظة القليوبية، 4 معارض لـ «أهلا رمضان»، في مدن شبرا الخيمة، والقناطر الخيرية، وقها، والخصوص، حيث قام اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بافتتاح المعارض الأربعة اليوم، في إطار توجه الدولة نحو التوسع في إقامة معارض أهلا رمضان، التي توفر للمواطنين كافة السلع بأسعار تتناسب مع ظروفهم وأحوالهم المعيشية، وذلك بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنحو 20%.

جاء افتتاح معارض أهلا رمضان، بحضور عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب، والشيوخ، والدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، والمهندس هيثم الدسوقي، رئيس مدينة شبرا الخيمة، واللواء أحمد أنور، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والدكتورة سلوى أبو العينين، رئيس مدينة الخصوص، واللواء طارق ماهر، رئيس مدينة القناطر الخيرية، والعميد محمد فوزي، رئيس مدينة قها، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وفي هذا الإطار أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن إجمالي المعارض التي تم افتتاحها حتى الآن بمدن المحافظة بلغ 9 معارض، لافتا إلى أن هذه المعارض يتم تنظيمها بمعرفة مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية، بالتنسيق والتعاون مع عدد من الشركات، ومصانع الأغذية، لافتا إلى أن الأسعار الخاصة بالمنتجات داخل المعرض تقل أسعارها عن مثيلاتها في السوق بنحو 20% عن أسعار السوق المحلية.

وكشف محافظ القليوبية، أنه وجه مسئولي التموين بالمحافظة بضرورة تكثيف اللجان الرقابية على جميع المعارض للتأكد من التزامها بالأسعار التي تم إعلانها للسلع المختلفة، مشيرا إلى أهمية منع ازدحام المواطنين أمام هذه المعارض، وداخلها.
وفي إطار متصل، أكد عيد عبدالله أبوزيد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، أنه تم تشكيل لجان متنوعة للتفتيش على معارض أهلا رمضان، للاطمئنان من جودة السلع، والالتزام بالأسعار المعلنة من قبل المديرية، لافتا إلى أن هذا الدور يأتي لضمان وصول السلع إلى مستحقيها، ومنع جرائم التلاعب في أسعار السلع.
وتفقد محافظ القليوبية، ومرافقوه، أجنحة المعارض للاطمئنان على منتجاتها، والتي شملت «الأرز، والمكرونة، والزيت، والعدس، والفول، والسمن، والدجاج المجمدة، واللحوم، والدقيق، والألبان، والخضروات، والمنظفات، والمعلبات» .. وغيرها من المنتجات الضرورية والهامة.
ووجه المحافظ، مسئولي التموين، بالتنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة لضخ ودعم المنافذ بكميات إضافية من السلع  الأكثر طلباً كـ«السكر، والأرز»، لتلبية الاحتياجات بصفة مستمرة و تخفيف العبء عن كاهل المواطنين .


وبعث اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، برسالة طمأنة للمواطنين أكد خلالها على توافر كافة السلع الأساسية والاستراتيجية، قائلا : «مستمرون فى ضخ المزيد من الكميات الإضافية من السلع بالمنافذ، والأسواق لسد متطلبات الأهالي خاصة مع حلول شهر رمضان المبارك».


جدير بالذكر أن محافظة القليوبية، قامت بافتتاح 9 معارض حتى الآن، بعد إضافة المعارض الأربعة اليوم، ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة التوسع في افتتاح معارض تغطي كافة مدن وقرى القليوبية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضرورة ضبط الأسعار، ومحاربة الغلاء بالأسواق، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

ترشيحاتنا