نائب محافظ القاهرة يتابع 6 ملفات هامة في المنطقة الشمالية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، اليوم الأحد، اجتماع رؤساء الأحياء لمتابعة سير العمل وعرض موقف الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي، وما تم تنفيذه من أعمال الرصف والتطوير ورفع كفاءة الخدمات والمرافق، وذلك ضمن مشروعات البنية التحتية للوصول لخدمات أفضل للمواطنين فى كافة القطاعات تحقيقاً لخطة مصر للتنمية المستدامة والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وأكد نائب محافظ القاهرة على أن خدمة المواطن تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.
 
ووجه الدكتور حسام فوزي بضرورة الاستمرار فى التوسع بإنشاء منافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية (أهلا رمضان) مع اقتراب حلول شهر رمضان خاصاً فى المناطق الأكثر احتياجا وتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية وخاصة السلع الأساسية من الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن تلبي احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.
 
كما وجه رؤساء الأحياء باستمرار الحملات التموينية والرقابية على الأسواق بصفة دورية وإحكام الرقابة ومواجهة كافة صور الغش التجاري والاحتكار والمغالاة فى الأسعار لرفع المعاناة عن كاهل المواطن.
 
وأكد نائب محافظ القاهرة على متابعة فحص الطلبات والشكاوي المقدمة من المواطنين والرد عليها وإنجازها فى التوقيتات المحددة مع استمرار القيام بحملات مكبرة بصفة دورية لإزالة جميع الإشغالات والتعديات التى تعوق حركة المارة وتشوه المظهر العام لتحقيق الانضباط للشارع وفرض هيبة القانون والحفاظ على حرم الطريق. 
 
وطالب فوزي باستمرار فرق العمل التى تجوب المحلات لمساعدة أصحاب المحال لتسهل عليهم الإجراءات وتعريفهم على التيسيرات التى يقدمها قانون المحال العامة ١٥٤ والتى يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد.
 
وشدد نائب محافظ القاهرة على ضرورة التصدي لمخالفات البناء وإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة ضمن الموجة ال22 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة، مع التأكيد على متابعة أعمال النظافة ورفع كفاءة الشارع وتجميل الميادين لتوحيد جهود محافظة القاهرة للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للشارع.