مؤتمر شباب الباحثين بجامعة سوهاج يوصي بتوجيه البحوث نحو التنمية

المفتي خلال المؤتمر
المفتي خلال المؤتمر

اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي التاسع لشباب الباحثين بجامعة سوهاج بحضور الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والدكتور طارق سعده نقيب الاعلاميين، والدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من الصحفيين ووعدداً من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين وذلك بمركز المؤتمرات الدولي بمقر الجامعة الجديدة بالكوامل.

وفي بدايه كلمته، ثمن الدكتور حسان النعماني دور شباب الباحثين، على نجاح هذا المؤتمر، مثمناً ما قدمه شباب الباحثين من بحوث أسهمت في تطور حركة البحث العلمي الهادفة إلى معالجة القضايا المعاصرة التي تهم الباحثين والمهتمين، وايضاً مشاركه شباب المبتكرين وطلاب الجامعة وطلاب التعليم قبل الجامعي بافكارهم البحثية واختراعاتهم وإبداعاتهم التي ساهمت في اثراء المؤتمر.

وأشار الدكتور حسان النعماني إلى أهم التوصيات، والتي كان منها التوصيه بتوجيه البحوث العلمية في اطار مبادره مصر 2030 وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي، ودعم الموهوبين من ذوي الهمم " قادرون باختلاف"، الي جانب توفير متطلبات بحوث ترشيد الطاقة المتجدده والبحوث التنموية والطبية.

كما اوصي المؤتمر بالتوجيه نحو البحوث الخاصة بالأمراض الميكروبية والمتوطنه، وتوفير مستلزمات البحوث تكنولوجيا المعلومات .والتوجيه نحو زيادة البحوث ذات الاهتمام بمجالات العلوم الانسانية والزراعية والطبية المختلفة.

وأكد النعماني عن اهمية دعم المواهب في المرحلة قبل الجامعية وترسيخ مفاهيم البحث العلمي لديهم، والحث علي التواصل بين الأجيال المتعاقبه في مجال البحث العلمي. دعم المواهب الشابه في مجالات الابداع والابتكار، وتشجيع التواصل بين الاكاديمين وقطاع الانتاج.

ترشيحاتنا