أخر الأخبار

بعد استبعاده من قائمة يانج أفريكانز| مستقبل غامض لكهربا في الأهلي

كهربا
كهربا

مازالت أزمة محمود عبدالمنعم كهربا لاعب النادي الأهلي تلقي بظلالها على الأجواء في القلعة الحمراء،  بعدما قرر مارسيل كولر المدير الفني استمرار استبعاده من قائمة الفريق لمواجهة  يانج أفريكانز ضمن منافسات الجولة السادسة والأخير من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

وكان كولر استبعد كهربا من لقاء بلدية المحلة في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء الماضي وحسمه المارد الأحمر لصالحه بنتيجة 5/1 ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

مستقبل غامض لكهربا في الأهلي
أصبحت مشاركة محمود عبدالمنعم كهربا مع النادي الأهلي في مهب الريح مع إصرار مارسيل كولر المدير الفني استبعاد اللاعب من قائمة الفريق للمرة الثانية على التوالي، أثر أزمته الأخيرة، فضلا عن تألق الثنائي وسام أبوعلي وأنتوني موديست.

بداية الأزمة

اندلعت الأزمة بين المدير الفني مارسيل كولر ومحمود عبدالمنعم كهربا بعد تخلف الأخير عن السفر مع بعثه الفريق التي اتجهت منذ أكثر من أسبوع لغانا لمواجهة  ميدياما، في دوري أبطال أفريقيا، بسبب زفاف شقيقته، وفاز النادي الأهلي بهدف نظيف على ميدياما، في المباراة التي أقيمت على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وطلب كولر سفر كهربا مع بعثة الفريق لغانا، وطلب منه تقديم موعد زفاف شقيقته 24 ساعة، لكن كهربا رفض الأمر، وتخلف عن البعثة، ورأى كولر أن اللاعب لم يلتزم بالاحترافيه،  وتخلى عن الفريق في وقت صعب خاصة وأن مواجهة ميدياما مصيرية لحسم تأهل المارد الأحمر وعدم الدخول في حسابات معقده.

تطورات الأزمة
وعلى الرغم من التصريحات الإيجابية لمارسيل كولر في حق كهربا عقب نهاية مباراة بلدية المحلة والتي أكد فيها انه لا يمكن الاستغناء عن اللاعب وانه في أمس الحاجه لمجهوداته خلال الفترة القادمة خاصة مع ضغط المباريات وأن قرار غيابه اللاعب عن قائمة  الفريق كان بناءا على  وجهة نظر فنية بحته وليس لها علاقه بما يشاع، نافيا وجود أزمة، لكن استمرار استبعاد كهربا من قائمة الفريق أمام يانج أفريكانز يفتح الباب مجدد حول العديد من التسئولات نظرا لان اللاعب يقدم مستوي جيد في مران الفريق.

ويسعى محمود كهربا لعقد جلسه مع خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي ومحمود الخطيب لمحاولة تهدئه الأموربينه وبين المدير الفني والعودة مجددا لقائمة الفريق والمشاركة في المباريات.

أزمة جديدة تواجه كهربا
أصبحت مشاركة  محمود عبدالمنعم كهربا في مركز رأس الحربة صعبة جدًا بعد  تألق الثنائي وسام أبوعلي وأنتوني موديست في الآونة الأخيرة ليحل كهربا ثالثا في قائمة اولويات المدير الفني، الذي اشار خلال المؤتمر الصحفي عقب نهايه مباراة بلدية المحلة انه لن يستطيع ضم أكثر من لاعبان في مركز راس الحربة بقائمة الفريق.

هل يفكر كهربا في الرحيل.
ينتظر محمود عبدالمنعم كهربا مباراة نهائي كأس مصر بين النادي الأهلي والزمالك المقرر إقامته في يوم 8 مارس المقبل،  لحسم قراره النهائي من البقاء مع المارد الأحمر أو الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة وان هناك أنباء باهتمام بعض الأندية السعودية بالتعاقد مع اللاعب.


الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
تأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي بعد خسارة شباب بلوزداد من يانج أفريكانز.
ويقع النادي الأهلى فى المجموعة الرابعة من عمر دورى أبطال أفريقيا برفقة أندية شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز التنزانى وميدياما الغانى.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: 
حراسة المرمي: مصطفى شوبير، حمزة علاء، مصطفى مخلوف.
خط الدفاع:  محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني، أكرم توفيق، علي معلول، كريم الدبيس.
خط الوسط: مروان عطية، عمرو السولية، إمام عاشور، أحمد نبيل كوكا، مجدي أفشة، حسين الشحات،  رضا سليم، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، كريم فؤاد.
في الهجوم:  وسام أبو علي،أنتوني موديست.
تأهل النادي الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بشكل رسمي بعد خسارة شباب بلوزداد من يانج أفريكانز.
ويقع النادي الأهلى فى المجموعة الرابعة من عمر دورى أبطال أفريقيا برفقة أندية شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز التنزانى وميدياما الغانى.

موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز في دوري أبطال إفريقيا
وتنطلق مباراة الأهلي ويانج أفريكانز غدا الجمعة، في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت مصر على استاد القاهرة ضمن منافسات الجلة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.


مشوار الأهلي  بدوري الأبطال الموسم الحالي
وخاض النادي الأهلي 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مثلهما، وأحرز لاعبوه 11 هدفا ودخل مرماه هدف واحد فقط، حيث فاز الأهلي على سان جورج الاثيوبي في مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 32 بنتيجة (3/0) (4/0) على التوالي، وفي دور المجموعات فاز المارد الأحمر على ميديا الغاني في الجولة الأولي بنتيجة (3/0)، وفي الجولة الثانية تعادل الأهلي مع يانج افريكانز بهدف لكل منهما، كما تعادل سلبيا مع شباب بلوزداد الجزائري في القاهرة في الجولة الثالثة، وحسم التعادل السلبي مباراة   فريقي النادي الأهلي وشباب بلوزداد، بالعاصمة الجزائرية،  ضمن منافسات الجولة الرابعة، وفاز النادي الأهلي الأهلي على ميدياما، بهدف دون رد،  في المباراة التي جمعتهما على ملعب بابا يارا، ضمن منافسات الجولة الخامسة.


ترتيب المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الأهلي: 9 نقاط من خمس مباريات.
يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات.
شباب بلوزداد: 5 نقاط من أربع مباريات.
ميدياما: 4 نقاط من خمس مباريات.
 

ترشيحاتنا