ألكاراز: يجب الوصول لأفضل مستوى لمواجهة سينر

ألكاراز
ألكاراز

وكالات

أكَّد الإسباني كارلوس ألكاراز، المصنف الثاني عالميًا، أنه من الجيد تتويج لاعبين من جيل الشباب بألقاب الجراند سلام مثلما فعل يانيك سينر عندما فاز بأستراليا المفتوحة الكبرى هذا العام، مقرا بأنه بحاجة لاستعادة أفضل مستوياته ليكون قادرًا على مواجهة اللاعب الإيطالي.

وقال ألكاراز، 20 عامًا، خلال مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو، التي يشارك في بطولتها ذات الـ500 نقطة: "أنا سعيد للغاية للطريقة التي يلعب بها سينر ويفوز من خلالها بالبطولات".

وأقر المصنف الأول عالميًا بأنه سيكون من الصعب تجنب المقارنات مع سينر، صاحب الـ22 عامًا، والذي فاز بأول 12 مباراة له هذا العام، ليتوج بلقبي أستراليا المفتوحة وروتردام، ليرتقي إلى التصنيف الثالث عالميا.

وأوضح ألكاراز الذي سقط في نصف نهائي بوينوس آيرس السبت الماضي وودع أستراليا المفتوحة من ربع النهائي "أحتاج لأن أكون في قمة مستواي كل يوم إذا ما أردت أن أكون بهذا المستوى (مستوى سينر) لأنه يعيش حاليا أفضل مستوياته".

وسيخوض الإسباني، الذي توج بلقب ريو دي جانيرو في 2022 (أول ألقابه لبطولات الـ500 نقطة)، والذي تأهل لنهائي نسخة 2023، مباراته الأولى بالبطولة البرازيلية مساء اليوم أمام صاحب الأرض تياجو مونتيرو.

وقال "أحتاج لتحسين العديد من جوانب اللعب. في أوقات التوتر خسرت النقاط أمام (التشيلي نيكولاس) جاري" الذي فاز عليه في نصف نهائي بوينوس آيرس.

وأضاف أن جاري من المرشحين أيضا للفوز بلقب البرازيل "إذا لعب بأفضل مستوى له فهو مرشح في أي مكان. إذا ما أردت الفوز على لاعبين مثل نيكو فينبغي أن أستغل الفرص المتاحة لي بأفضل شكل".

ترشيحاتنا