ضبط القتلة وإعادة المسروقات في 24 ساعة

السفارة اليمنية تشكر «الداخلية المصرية» لسرعة القبض على قاتلي اللواء العبيدي

الراحل اللواء العبيدى
الراحل اللواء العبيدى

تابعت السفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية منذ تلقيها بلاغ مقتل اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية في شقته بالقاهرة، وقائع وملابسات القضية، وقام ممثلوا السفارة بالتنسيق والمتابعة مع الأجهزة الامنية المختصة في جمهورية مصر للوصول إلى حقائق الواقعة.

وتقدمت سفارة اليمن بجزيل الشكر والتقدير إلى الأجهزة الأمنية في جمهورية مصر العربية ممثلة بقيادة وزارة الداخلية ومديرية أمن محافظة الجيزة على تجاوبها السريع وتمكنها من ضبط الجناة والمسروقات في فترة وجيزة، والتي اتضح من نتائج التحقيق أن دوافعها جنائية بهدف السرقة.

وتابعت السفارة اليمنية ، أنها تنتهز هذه الفرصة لتؤكد مجدداً على عمق العلاقات اليمنية المصرية والتعاون الوثيق بين مختلف الاجهزة في البلدين.

 

يذكر أن الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة  ، تمكنت من كشف ملابسات ما تبلغ بتاريخ 18 الجارى لمديرية أمن الجيزة من شقيق اللواء حسن بن جلال العبيدي بعثوره على جثة (شقيقه) بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

 

وقد نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في أقل من 24 ساعة، في كشف غموض مقتل مسؤول يمني، داخل شقة مستأجرة بالجيزة، حيث تبين 4 متهمين وراء ارتكاب الجريمة بغرض السرقة، وتم ضبطهم جميعًا، وإعادة المسروقات.

 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة التعامل مع البلاغات، وملاحقة مرتكبي الجرائم، وضبط الخارجين على القانون، وإحكام السيطرة الأمنية.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغًا بتاريخ 18 الجارى، من أحد الأشخاص «يمنى الجنسية»، بعثوره على جثة شقيقه بداخل شقته وبعثرة محتوياتها حال تردده عليه لعدم تجاوبه معه منذ يومين سابقين.

 

وأضافت الوزارة أن جهود التحريات وجمع المعلومات، أسفرت تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، بقيادة اللواء محمد الشرقاوي مدير المباحث، عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من: رمضان محمد بليدى على سن 29 سائق ومقيم المنيرة الغربية بالجيزة، سبق اتهامه فى العديد من القضايا أبرزها «قتل، سلاح بدون ترخيص، سرقة، إتلاف عمد»، عبدالرحمن أشرف شحاتة مصطفى وشهرته «عبده عسلية» 19 سنة خراط ومقيم الطوابق بالجيزة، إسراء صابر محمد عطية وشهرتها «دينا» 22 سنة ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر بالقاهرة، سهير عبدالحليم محمد عبدالحليم وشهرتها «منة» 17 سنة ربة منزل ومقيمة منشأة ناصر بالقاهرة.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم عقب تقنين الإجراءات، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الحادث وأقروا بسابقة تعرف إثنين منهم على المجنى عليه وإتفاقهما على سرقته بمساعدة الآخرين، حيث استغلا استضافة المذكور لهما بمنزله مساء يوم الجمعة 16 الجارى، وقاما بدس أقراص منومة له بداخل مشروب فى محاولة لتخديره، وتمكين الآخرين من الدخول لمسكنه، وتهديده بسلاح أبيض، إلا أنه قاومهم فتعدوا عليه وأوثقوه وأسقطوه أرضاً، ما أدى لوفاته.

 

واستولى المتهمون على «مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية -  بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية»، بالإضافة إلى سيارة مستأجرة كانت متواجدة بالقرب من سكنه ولاذوا بها بالفرار.

 

وتم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات والسيارة المستأجرة، والسلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات كانوا بحوزة أحد المتهمين، كما تم ضبط المدعوة أية رضا محمود 23 سنة ربة منزل ومقيمة بدائرة مركز أوسيم بالجيزة «ابنة زوجة المتهم الأول، سبق إتهامها فى قضية مخدرات، لإخفائها جزء من المسروقات.

 

ترشيحاتنا