ريال مدريد يسعى لتعزيز الصدارة أمام فاليكانو.. وبرشلونة يترقب تعثره

ريال مدريد
ريال مدريد

وكالات

يسعى ريال مدريد لتعزيز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على رايو فاليكانو يوم الأحد المقبل، في الجولة 25 من المسابقة.

ويدخل الريال المباراة منتشيا بعدما ابتعد بصدارة جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عقب فوزه على ملاحقه المباشر جيرونا برباعية نظيفة في الجولة الماضية من المسابقة ليرفع رصيده إلى 61.

كما يدخل الفريق بمعنويات مرتفعة بعدما قطع خطوة نحو التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعدما فاز على مضيفه لايبزيج الألماني بهدف نظيف في ذهاب دور الـ16 بدوري الأبطال.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال أن يواصل الفريق عروضه القوية الأخيرة وتحقيق الفوز على رايو فاليكانو من أجل الابتعاد أكثر بالصدارة والاقتراب خطوة أخرى من التتويج بلقب الدوري، الذي فشل الفريق في الحصول عليه في الموسم الماضي.

وحتى الآن لم يخسر الريال سوى في مباراة واحدة بالدوري حيث فاز في 19 مباراة وتعادل في 4، ولم ينهزم في آخر 11 لقاء بالليجا.

ويفتقد الريال لجهود العديد من نجومه في مقدمتهم جود بيلينجهام، هداف الفريق، وتيبو كورتوا حارس المرمى وديفيد ألابا وإيدير ميليتاو بداعي الإصابة.

في المقابل، يعلم فريق رايو فاليكانو أن تحقيق الفوز في هذه المباراة ليس بالأمر السهل خاصة وأنه يواجه أحد أقوى الفرق في القارة الأوروبية.

ويرغب فاليكانو في تحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل تحسين أوضاعه في جدول الترتيب، حيث يتواجد في المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة، ويهدف لحصد ثلاث نقاط إضافية تساعده في الدخول أكثر في المنطقة الدافئة والابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط.

أمل برشلونة

في المقابل، يسعى فريق برشلونة لإضافة ثلاث نقاط لرصيده عندما يحل ضيفا على سيلتا فيجو بعد غد السبت.

ورغم ابتعاد برشلونة عن الريال بفارق عشر نقاط كاملة، حيث يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، ولكنه يرغب في تحقيق الفوز على أمل تعثر الريال في الجولات المقبلة من الدوري.

وما يزيد من رغبة برشلونة في تحقيق الفوز بهذه المباراة هو تعادله في الجولة الأخيرة أمام غرناطة 3/3 وهو ما أدى إلى ابتعاده نسبيا عن صراع المنافسة على لقب الدوري.

ويأمل تشافي في تحقيق نتائج إيجابية فيما تبقى من الموسم الحالي، لاسيما وأنه أعلن رحيله عن الفريق عقب نهاية الموسم.

في المقابل يرغب فريق سيلتا فيجو في استغلال عنصري الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط من شأنها أن تبعده خطوة عن صراع الهبوط، حيث يتواجد في المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام قادش صاحب المركز الثالث من القاع.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة، حيث يلتقي فياريال مع خيتافي.

فيما تستكمل منافسات هذه الجولة بعد غد السبت، حينما يلتقي أتلتيكو مدريد مع لاس بالماس، وأوساسونا مع قادش، وفالنسيا مع إشبيلية.

وفي مباريات يوم الأحد المقبل، يلتقي غرناطة مع ألميريا، وريال مايوركا مع ريال سوسيداد، وريال بيتيس مع ديبورتيفو ألافيس.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الإنين المقبل، حينما يلتقي جيرونا مع ضيفه أتلتيك بيلباو.

ويسعى جيرونا في هذه المباراة للعودة لطريق الانتصارات التي غابت عن الفريق في آخر مباراتين وتحقيق فوز يعيده لصراع المنافسة على اللقب مع الريال، حيث يتواجد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

في المقابل، يسعى بيلباو للفوز بهذا اللقاء من أجل الدخول في المربع الذهبي حيث يتواجد في المركز الخامس برصيد 46 نقطة بفارق نقطتين خلف أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع.

ترشيحاتنا