الأردن يتطلع لكتابة التاريخ في نصف نهائي أمم آسيا أمام كوريا الجنوبية

 المنتخب الأردني
المنتخب الأردني

يواجه المنتخب الأردني نظيره الكوري الجنوبي، في الساعة الخامسة من مساء اليوم، ضمن منافسات دور نصف النهائي ببطولة أمم آسيا 2023، على ملعب استاد أحمد بن علي.
كانت المنتخب النشامي قد تواجد في نصف النهائى من البطولة للمرة الأولى فى تاريخه، على إثر الفوز على حساب منافسه منتخب طاجيكستان في ربع النهائي بنتيجة هدف واحد دون مقابل.
كما حجز منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التواجد فى الدور نصف النهائي، بعد الفوز على منتخب أستراليا بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.
كان منتخب الأردن قد بدأ مشواره في البطولة بالفوز على منتخب ماليزيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما في ثانى مبارياته، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف في ثالث مبارياته في دور المجموعات، ليصعد إلى دور ربع نهائي البطولة كمركز ثالث برصيد 4 نقاط.
وتعد هذه هي المواجهة السابعة التي تجمع المنتخبين، حيث سبق أن تواجها معاً في 6 مباريات سابقة ما بين رسمية وودية، منذ اللقاء الأول بينهما عام 2004 ببطولة أمم أسيا، وتمكن منتخب كوريا الجنوبية من تحقيق الفوز في 3 لقاءات، وحضر التعادل في ثلاثة لقاءات، ولم يتلق المنتخب الكوري أي هزيمة من منتخب الأردن.
وبالعودة إلى تاريخ مواجهات المنتخبين معاً ببطولة أمم آسيا، نجد أن هذا هو اللقاء الثالث الذي يجمعهما طوال تاريخ مشاركتهما بالبطولة، حيث حسم التعادل المواجهتين.

ترشيحاتنا