جوارديولا: أتحدى ريال مدريد بشأن هالاند 

بيب جوارديولا وهالاند
بيب جوارديولا وهالاند

علق بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، على تقديم نادي ريال مدريد الإسباني عرضًا لضم نجم الفريق إيرلينج هالاند، عقب تقارير تشير إلى سعي الميرنجي نحوه بقوة خلال الفترة الجارية.

كشفت وكالة الأنباء البريطانية، أن هناك عدة تقارير انتشرت في إسبانيا الأسبوع الماضي تشير إلى أن هالاند لا يحب الحياة كثيراً في مدينة مانشستر وأنه يرغب بالرحيل عن النادي.

كما أشارت التقارير إلى أن ريال مدريد يراقب موقف المهاجم النرويجي عن كثب للانقضاض على الصفقة في أقرب فرصة ممكنة.

يذكر أنه أشار جوارديولا، الذي رأى العديد من المحاولات من قبل وسائل الإعلام التابعة للريال لتوجيه صاحب الـ 23 عاماً نحو ريال مدريد بحجة أنه غير مستقر، إلى أن على أي نادٍ مهتم بضم اللاعب أن يكشف عن اهتمامه.

وقال جوارديولا: «بالنسبة لتقرير واحد، لحساب واحد على (إكس)، أو حساب على (إنستجرام)، هل تعتقد أن هذا سيغير شيئاً وأن رحيل اللاعب سيحدث؟ هذا لن يحدث».

وأضاف: «سيحدث هذا فقط عندما يقرر هالاند ما إذا كان سيمدد عقده أم لا، كذلك عندما يقرر النادي ما إذا كان سيمدد عقده أم لا، أو عندما يكون لدينا عروضاً محتملة للاعب».

وتابع: «إذا أراد أي نادٍ هالاند، فالأمر سهل.. يتصل بمانشستر سيتي ويسأل.. هذا ما نفعله عندما نرغب في التعاقد مع أي لاعب.. الأمر ليس بهذا التعقيد».

وسجل هالاند 52 هدفاً في أول موسم له مع مانشستر سيتي وسجل هذا الموسم 19 هدفاً قبل أن يغيب بسبب إصابة في القدم لحقت به بداية ديسمبر الماضي.

وقال جوارديولا: «ماذا تعتقد؟ أننا لا نريد أن يبقى هالاند هنا لعشرة أعوام؟»

وأضاف: «نحن نريد بقاءه لوقت طويل للغاية في هذا النادي، لوقت طويل، نحن نحبه، ونريده».

ومع ذلك أكد جوارديولا أنه لا يعلم ما يخفيه المستقبل، وقال: «ليس لدي معلومات، انضم إلينا في الموسم الماضي وتأثيره كان مذهلاً، في بداية هذا الموسم، الأرقام كانت جيدة للغاية أيضاً، وأصيب لمدة شهرين».

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلا: «ما الذي سيحدث في المستقبل؟ بصراحة، لا أعلم. نحن سعداء بوجوده، ونتمنى أن يكون سعيداً بوجوده معنا. هذا ما نعرفه. والبقية؟ لا أعلم».

يذكر أنه يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 46 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ليفربول صاحب الصدارة، وتتبقى للمان يونايتد مباراتان.

ترشيحاتنا