غداً / انطلاق الأوكازيون الشتوي والتخفيضات تصل إلى 70%

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينطلق الأوكازيون الشتوي غداً الإثنين ، الموافق 5 من فبراير ، ، ويستمر لمدة شهر، من تاريخ البدء ، وعادة  يمتد بقرار من وزارة التموين إلى عيد الأم، لمنح فرصة للمواطنين لشراء احتياجاتهم بتخفيضات.
 
وتصل اعداد المحال والمنشآت التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوى غالبا ،إلى 4000 محل تجاري، وتتراوح ‏نسب التخفيضات ما بين 20% إلى 70% ، وفقا لنسب الخصم التي تحددها المنشأة أو المحال التجارية.
 
أيضاً تتنوع أنشطة المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي دائماً  ما بين  الملابس الجاهزة،  والمصنوعات ‏الجلدية والادوات المنزلية، والمفروشات.
 
كما تلتزم  المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي بضرورة وضع السعرين على السلعة المباعة، سعر ما قبل الأوكازيون، وسعر بعد المشاركة ‏في الاوكازيون، بحسب تعليمات وزارة التموين والتجارة الداخلية.
 
و تستقبل  ‏مديريات التموين على مستوى المحافظات، ،طلبات أصحاب المحال والمنشآت التجارية، للمشاركة في ‏الأوكازيون  الشتوى بنطاق كل مديرية تموينية ، على أن يرفق صاحب الطلب بيان بأسعار السلع  المعروضة خلال فترة الأوكازيون ، قبل وبعد التخفيض مع تحديد نسب الخصم.
 
حيث تترك وزارة التموين للمحال والمنشأت التجارية حرية وضع الخصم والتخفيضات المناسبة على السلع المعروضة خلال فترة الأوكازيون الشتوي ، شرط أن تكون تخفيضات حقيقية.
 
 وسوف تقوم جهات الرقابة التموينية، بشن حملات يوميه على ‏المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي، وذلك للتأكد من جدية التخفيضات وجوده المنتجات ‏المعروضة لجمهور المستهلكين خلال فترة الأوكازيون الشتوى، وكذلك مدى التزام المحال بضوابط الأوكازيون.
 

ترشيحاتنا