مولر يتصدر خيارات الهجوم أمام ناجلسمان قبل اليورو

مولر
مولر

ينتظر المنتخب الألماني، اختبارا قويا الصيف المقبل، عندما يخوض منافسات يورو 2024، على أرضه ووسط جماهيره، لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ نسخة 1996.

وتسببت النتائج المخيبة للآمال في كأس العالم 2022، وخروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات، في تراجع ثقة الألمان بالفريق.

ثم جاءت نتائج المباريات الودية للفريق مع المدرب هانز فليك على نفس النحو، ليتم إقالته من منصبه وتعيين جوليان ناجلسمان بدلا منه.

لكن بداية ناجلسمان حتى الآن، لم تطمئن الجماهير الألمانية، حيث خاض الفريق تحت قيادته 4 مباريات، فاز في واحدة منها، وخسر مباراتين وتعادل في لقاء، لتظل الأمور على حالها.

وأوقعت قرعة يورو 2024، منتخب ألمانيا في مجموعة واحدة رفقة المجر واسكتلندا وسويسرا. 

وسيكون أحد الملفات التي سيعمل عليها ناجلسمان، قبل اختيار قائمة الفريق في اليورو، مركز المهاجم، حيث تتواجد العديد من الأسماء المرشحة لدخول القائمة.

ونشر موقع الدوري الألماني، بعض الأسماء المرشحة لدخول قائمة ناجلسمان في اليورو، مع بيان مستواهم مع أنديتهم ومع المنتخب خلال مشاركتهم بقميص الفريق.

وكان توماس مولر مهاجم بايرن ميونخ، الاسم الأبرز في ترشيحات الموقع الرسمي للدوري الألماني، لشغل مركز المهاجم، خاصة وأن اللاعب البالغ من العمر 34 عاما، لديه خبرة دولية كبيرة.

وبدأ توماس مولر، مسيرته الدولية عام 2010، ومنذ ذلك الحين خاض 126 مباراة دولية وسجل 45 هدفا.

وحصل مولر على لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، كما شارك في 3 نسخ متتالية لأمم أوروبا، دون أن ينجح في تحقيق اللقب القاري.

وأوضح الموقع الرسمي للبوندسليجا، أنه رغم عودة مولر مجددا للعب مع المانشافت عقب استبعاده من طرف لوف قبل يورو 2020، فإنه في كل مرة يثبت مدى أهميته للفريق، مشيرا إلى أن خبرة اللاعب المخضرم يجب أن يضعها ناجلسمان في الاعتبار.

وجاء اسم نيكلاس فولكروج مهاجم بوروسيا دورتموند، كمرشح لشغل المركز كأساسي مع المنتخب الألماني، حيث سجل 10 أهداف في 13 مباراة دولية، وهو رقم ممتاز للمهاجم البالغ من العمر 30 عاما.

وذكر موقع البوندسليجا أن إمكانيات فولكروج التهديفية، ستجعله رقما صعبا في قائمة ناجلسمان، مشيرا إلى المساندة الهجومية المتوقعة له من اللاعبين الشباب في خط الوسط مثل فريتز وموسيالا وليروي ساني وجنابري.

ودفع تألق فولكروج، دورتموند، إلى التعاقد معه بداية الموسم الجاري، حيث سجل 9 أهداف في 17 مباراة خاضها.

واقترح الموقع الرسمي للبوندسليجا، اسما آخر لم يسبق له ارتداء قميص المنتخب، وهو دينيز أونداف مهاجم شتوتجارت.

وسجل أونداف 12 هدفا لصالح شتوتجارت هذا الموسم، بعدما أعاد اكتشاف إمكانياته، ليصبح صاحب المركز الثاني في ترتيب هدافي فريقه خلف سيرهو جيراسي. 

وبرز اسم يوسوفا موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند، حيث خاض مباراتين دوليتين، وتواجد في قائمة المنتخب الألماني بمونديال قطر، لكنه لم يفلح في إيجاد حلول تهديفية لفريقه في البطولة. 

لكن يبقى المستقبل أمام موكوكو، حيث تعرف عنه قدراته التهديفية الهائلة خلال لعبه مع فريق الشباب بدورتموند، كما أنه حقق لقب أمم أوروبا لأقل من 19 عاما مع ألمانيا عام 2021.

لاعب آخر خاض مباراتين دوليتين دون أن يسجل أهدافا، وتم طرح اسمه في خيارات موقع البوندسليجا، وهو مارفين دوكش مهاجم فيردر بريمن.

دوكش بدأ مسيرته في دورتموند، لكنه لم ينجح في لفت الأنظار إليه، لينتقل إلى عدة أندية قبل الاستقرار في بريمن منذ 2021.

وسجل دوكش 37 هدفا لبريمن في 75 مباراة، كما شارك في مباراتين مع ألمانيا تحت قيادة ناجلسمان.

ويأتي اقتناع ناجلسمان بإمكانيات دوكش، كعامل مؤثر في إمكانية تواجده بقائمة الفريق في اليورو
 

ترشيحاتنا