مصر تحمل العلم الأولمبي في افتتاح الأولمبياد الشتوية بكوريا 

افتتاح الأولمبياد الشتوية بكوريا 
افتتاح الأولمبياد الشتوية بكوريا 

شهد افتتاح الدورة الأولمبية الشتوية للناشئين التي أقيمت في دولة كوريا الجنوبية قيام البطلة المصرية سلمى السقا لاعبة التزحلق الفني على الجليد بحمل العلم الأولمبي لأول مرة في تاريخ الرياضة المصرية.

وكانت سلمى السقا واحدة من ٦ رياضيين قاموا بحمل العلم الأولمبي في افتتاح الدورة الاولمبية الشتوية للناشئين في كوريا الجنوبية بترشيح من منظمة Pyeongchang Legacy Foundation وموافقة اللجنة الاولمبية الدولية. 

وكان الاتحاد المصري للتزحلق الفني على الجليد «Ice Skate Egypt» حصد ميداليتين ضمن منافسات البطولة التي أقيمت ضمن فعاليات المعسكر الشتوي الذي أقيم في كوريا الجنوبية، حيث حصلت اللاعبة سلمى السقا على الميدالية الذهبية بالمستوى Advanced intermediate واللاعبة كاميليا ابو المكارم بالميدالية البرونزية بالمستوى Intermediate.

وصرحت الدكتورة هبة جرجس رئيس الاتحاد المصري للتزحلق الفنى على الجليد، إن مشاركة مصر في هذا المعسكر يعد استكمال للجهود الدولية للاتحاد في المشاركة في كافة الفعاليات والبطولات الدولية من أجل منح اللاعبين الخبرة الكافية والاحتكاك المباشر مع اللاعبين من مختلف دول العالم.

وشهد المعسكر الشتوي في نسخته العشرين هذا العام مشاركة ٣٢ دولة و ١٣٣ لاعب رياضي ، منهم ٦ دول و ١٨ لاعب برياضة التزحلق الفني على الجليد.

وشارك من الاتحاد المصري للتزحلق الفني على الجليد  كلا من اللاعبات ‎سلمى السقا، ‎سارة أبو السعود، ‎كاميليا أبو المكارم برئاسة الدكتورة هبة جرجس رئيس الاتحاد، حيث تم الإشادة بالمستوى الفني للاعبات المصريات الثلاثة المشاركات بالمعسكر و الجهود الفنية للاتحاد من قبل المدربين المشاركين بالمعسكر.

ترشيحاتنا