ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأحد 28 يناير .. والجرام يصعد 25 جنيهاً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ارتفعت  أسعار الذهب بالسوق المصري، صباح اليوم، الأحد الموافق 28 من يناير الجاري، وفقا للموقع الرسمي لشعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، وذلك في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب.
 
وصعدت أسعار الذهب في السوق المصري، بنحو 25 جنيهاً في سعر الجرام، ويأتي ذلك بعد إيقاف التسعير خلال الأيام الماضية بحسب الكثير من كبار تجار الصاغة لحين استقرار الأسواق .
 
 وسجل  سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3850 جنيها وفقا لآخر  تحديث للموقع الرسمي لشعبة الذهب ، و3900 جنيه وفقا لبعض التجار .
 
 بينما تراجعت أسعار الذهب العالمية ، و اختتمت بورصة الذهب تعاملاتها مساء الجمعة على تراجع بنحو 11 دولارا، لتسجل 2018 دولار ، على أن تعاود التداول خلال ساعات من الآن
 
ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر وفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالغرف التجارية، وذلك دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى.
 
حيث أن قيمة المصنعية لجرام الذهب تتراوح  عادة ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام وقد تزيد قليلا وفقا للجهد المبذول في القطعة الذهبية بحسب تقديرات الشركة المنتجه لها.
 
أسعار الذهب الآن 
 
سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4400 جنيها.
 
سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3850 جنيها.
 
سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 3300 جنيها.
 
وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2574 جنيهاً.
 
بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 30800 جنيها.
 
بلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2018 دولار.
 
ومازال التذبذب وعدم الاستقرار يخيم على أسعار الذهب  بسبب التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط، والحرب في غزة، و الأزمة الروسية الأوكرانية ، لتضاف إليهم الضربات العسكرية الجوية باليمن، مما زاد من إقبال المستثمرين على الذهب كملاذ أمن.