مدرب بالدوري الإنجليزي يدخل دائرة اهتمام ليفربول

تشابي ألونسو
تشابي ألونسو

كشفت تقارير صحفية، دخول مدرب حالي بالدوري الإنجليزي دائرة اهتمام نادي ليفربول، الذي يبحث عن مدربا لخلافة الألماني يورجن كلوب، بعد رحيله في نهاية الموسم الحالي.

يذكر أن يورجن كلوب أعلن رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم الحالي بعد 9 سنوات قضاها في قلعة "آنفيلد" حقق خلالها العديد من البطولات.

وذكرت صحيفة "ذا أثلتيك"، أن إدارة ليفربول بدأت في التواصل مع العديد من الوكلاء للبحث عن بديل مناسب للألماني يورجن كلوب، ومن بينهم مدربين داخل بطولة الدوري الإنجليزي.

وأشارت الصحفية إلى أن قائمة المدربين المرشحين لتدريب ليفربول تضم العديد من المدربين إلا أن الإسباني تشابي ألونسو، هو المرشح الأوفر حظًا لتولي هذه المهمة بعد مسيرته المميزة مع باير ليفركوزن في آخر موسمين.

وأضافت أن توماس فرانك، مدرب برينتفورد الحالي، هو أيضا من المدربين المرشحين حيث ترى إدارة الريدز بأن فرانك يتمتع بشخصية مميزة مشابهة لكلوب، سواء في الملاعب، أو المؤتمرات الصحفية.

وكان الألماني يورجن كلوب، قرر رحيله عن تدريب نادي ليفربول الإنجليزي في نهاية الموسم الحالي.

وقال ليفربول في بيانا رسميا: "يعلن نادي ليفربول لكرة القدم عن رحيل المدرب الألماني يورجن كلوب بنهاية الموسم الجاري 2023/24.

وأضاف ليفربول: "يورجن كلوب أبلغ ملاك النادي رغبته بالمغادرة بنهاية الموسم". 

وتابع البيان: " كلوب سيغادر ليفربول بعد 8 سنوات ونصف قضاها شهدت تحقيق النادي 6 بطولات كبرى".

وواصل: "كما سيغادر الطاقم الفني نادي ليفربول لكرة القدم بالكامل عند إنتهاء الموسم الجاري".

وقال البيان: "سيغادر النادي بيب ليندرز الذي سيسعى للحصول على وظيفة مدرب بمسيرته.. وسيغادر مدرب التطوير فيتور ماتوس ومساعد كلوب بيتر كرافيتس". 

واختتم البيان: "نادي ليفربول لكرة القدم يشكر كلوب وطاقمه الفني على عملهم طوال السنوات الثمانية الماضية".

ترشيحاتنا