تفاصيل استعدادات مديرية تموين القاهرة لموسم «الأوكازيون» الشتوي

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مديرية التموين والتجارة بالقاهرة، اليوم الأربعاء، برئاسة ناصر ثابت وكيل أول وزارة التموين والتجارة ومدير مديرية تموين القاهرة، عن بدء "الأوكازيون" الشتوي، اعتبـاراً مـن يوم الإثنين الموافق ٥ فبراير المقبل، وسيستمر لمدة شهر، على أن يكون لكل محل اسبوعين.
ووجه ثابت الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

وشدد مدير تموين القاهرة على ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، على أن يترك تحديد نسبة التخفيضات على السلع المعروضة للمحال المشارك، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين، وضرورة متابعة السلع ‏المعروضة من حيث الجودة والإلتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات ‏الموجودة.‏

كما شدد ناصر ثابت على ضرورة  إلتزام التجار بإستخراج تصاريح الأوكازيون من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة "إدارة التجارة الداخلية" حتى لا يتم تحرير مخالفات ضد المخالفين.

يذكر أن الأوكازيون الشتوي يهدف إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وإتاحة السلع  للمواطن بأسعار مخفضة، حيث تصل التخفيضات إلى 50%، وأحيانا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع.