أخر الأخبار

برشلونة يخوض مهمة محفوفة بالمخاطر أمام بيلباو

برشلونة وبيلباو
برشلونة وبيلباو

وكالات

يخوض برشلونة، حامل الرقم القياسي في مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، رحلة محفوفة بالمخاطر بمواجهة مضيفه أتلتيك بيلباو، ثاني أكثر المتوجين، في ربع النهائي الأربعاء، فيما يلعب أتلتيكو مدريد الذي جرد جاره اللدود الريال من اللقب أمام إشبيلية الخميس.

أحرز برشلونة اللقب 31 مرة بفارق كبير عن بيلباو (23)، فيما يزخر سجل ريال مدريد ب 20 لقبا، متقدما على القطب الثاني في العاصمة أتلتيكو المتوج 10 مرات.

وستحدد مباراة واحدة هوية الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب، على أن يستضيف ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية المباراة النهائية في السادس من نيسان/أبريل المقبل.

ولم يكن مشوار برشلونة إلى ربع النهائي سهلا حيث يعاني للفوز على منافسين أقل شأنا منه.

وقلب البارسا تخلفه بهدف أمام أونيونيستاس دي سلمنقة من الدرجة الثالثة ليخرج فائزا 3-1 في ثمن النهائي. وقبلها، تفادى السقوط أمام بارباسترو من الدرجة الرابعة بفوزه الصعب عليه 3-2 في دور ال 32.

انتقادات بالجملة

إلى جانب هذه الصعوبات التي تنعكس أيضا في الدوري، تلقى النادي الكتالوني صفعة قوية في نهائي الكأس السوبر بسقوطه أمام غريمه التقليدي ريال 1-4 في العاصمة الرياض.

ويحمل اللقاء بين برشلونة وبيلباو رائحة الثأر للطرفين، فبعدما حقق الأول في النهائي الأخير الذي خاضه عام 2021 لقبه ال 31 على حساب الثاني (فاز برشلونة 4-0)، أطاح النادي الباسكي في الموسم التالي ب "بلاوجرانا" 3-2 بعد التمديد في ثمن النهائي.

وقبل سفره إلى "جحيم" ملعب سان ماميس، عاد برشلونة من الأندلس بفوز ثمين أمام ريال بيتيس 4-2 الأحد في المرحلة 21.

الدفعة التي نحتاجها للتقدم

وواصل برشلونة انتفاضته في الدوري محققا الفوز الثالث تواليا والثالث عشر هذا الموسم فانفرد بالمركز الثالث برصيد 44 نقطة مستغلا خسارة شريكه السابق بيلباو أمام مضيفه فالنسيا 0-1 السبت.

وقال تشافي بعد الانتصار الدراماتيكي على بيتيس "هذا الفوز سيساعدنا على التقدم خطوة إلى الأمام".

وتابع "كان يجب أن ننهي المباراة مبكرا لكن الفريق لعب بشكل جيد للغاية. شعرنا بالراحة على أرض الملعب في الكثير من الوقت. نأمل في أن تكون هذه هي الدفعة التي نحتاجها للتقدم".

من ناحيته، مني بيلباو أمام فالنسيا بخسارته الاولى في "الليجا" بعد 4 انتصارات تواليا ضمن سلسلة من 14 مباراة في جميع المسابقات لم يذق خلالها طعم الهزيمة، وتحديدا منذ سقوطه أمام برشلونة بالذات 0-1 في المرحلة العاشرة.

أتلتيكو يعول على هدافه التاريخي

ويستقبل أتلتيكو على ملعبه "ميتروبوليتانو" في مدريد، إشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي "يوربا ليج" الفائز على خيتافي 3-1.

وثأر "روخيبلانكوس" من خسارته نصف نهائي السوبر أمام ريال بفوزه عليه في الكأس 2-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2)، في ديربي جديد شهد تألق أفضل هداف في تاريخ أتلتيكو، الفرنسي أنطوان جريزمان الذي رفع عدد أهدافه إلى 175 بقميص "كولتشونيروس".

ويلعب الخميس أيضا، جيرونا متصدر الدوري بفارق نقطة عن ريال (52 مقابل 51) مباراة سهلة على الورق أمام مضيفه ريال مايوركا صاحب المركز الخامس عشر.

وفي حال نجح جيرونا في التأهل إلى نصف النهائي، فسيحقق أفضل نتيجة له في الكأس.

وتفتتح منافسات ربع النهائي الثلاثاء، بلقاء سيلتا فيجا مع ريال سوسييداد.
 

ترشيحاتنا